المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعي المقاوم عبد الرحمان بن امحمد الشرقاوي

المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعي المقاوم عبد الرحمان بن امحمد الشرقاوي

الأربعاء, 12 مارس, 2014 - 14:59

الرباط – نعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المقاوم عبد الرحمان بن امحمد الشرقاوي الذي انتقل إلى عفو الله يوم الأربعاء بالرباط.

وذكر بلاغ للمندوبية أن الراحل ، وهو من مواليد سنة 1931 بالرباط، يعتبر أحد أقطاب المقاومة والتحرير بمسقط رأسه حيث كون الأنوية الأولى للمقاومة إلى جانب مقاومين آخرين، مضيفا أن المرحوم اضطلع بنقل السلاح “مبليا البلاء الحسن في عدة عمليات فدائية نفذت ضد القوات الاستعمارية”.
وتابع أن الراحل كان “مناضلا شهما تربى على قيم الوطنية الصادقة ونهل من معين الحقل النضالي، مما أهله للانخراط في رياض العمل الوطني وساحات الشرف والمقاومة”، مشيرا إلى أن نشاطه الفدائي والجهادي أدى إلى اعتقاله والزج به في سجن القنيطرة ثم العاذر، إلى جانب تعرضه لشتى أنواع التعذيب والتنكيل والحكم عليه بالإعدام والأشغال الشاقة قضى منها سنة وثمانية أشهر إلى أن حظي بالعفو الملكي غداة حصول المغرب على الاستقلال.
وأكدت المندوبية أن الفقيد خلف، وهو يخوض غمار معركة الحرية والاستقلال، “سيرة نضالية عطرة ستظل مطلة من عليائها، شاهدة على المكانة التي تسنمها في شاهق سجل الوطنية المغربية”.

اقرأ أيضا

فاس تُطْلِقُ برنامجا ضخما لترميم المساجد الزوايا التاريخية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 15:45

تتهيأ مدينة فاس لإطلاق برنامج ضخم لترميم مساجدها – زواياها التاريخية الواقعة بالمدينة العتيقة.

الجامعة الخاصة لفاس تطلق النسخة الرابعة من أسبوع مهن المهندس

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 15:08

أعطت الجامعة الخاصة لفاس اليوم الإثنين انطلاقة النسخة الرابعة من أسبوع مهن المهندس، تحت شعار “المهارات الناعمة والتحول الرقمي آليات مهمة لتعزيز معارف مهندس الغد”.

المغرب يحتضن يومي 11 و12 ماي الجاري الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 12:04

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات والكونفدرالية الإفريقية للعبة، يومي 11 و12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، الدورة 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، وذلك تحت شعار “المغرب وإفريقيا كيان واحد”.