المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان تنظم، الاثنين المقبل، ندوة حول منجز العدالة الانتقالية بالمغرب

المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان تنظم، الاثنين المقبل، ندوة حول منجز العدالة الانتقالية بالمغرب

الجمعة, 27 مايو, 2022 - 18:22

الرباط – تنظم المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، الاثنين المقبل بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، ندوة حول منجز العدالة الانتقالية بالمغرب ، وذلك بمشاركة شخصيات ساهمت في تجربة العدالة الانتقالية من أعضاء سابقين في هيئة الإنصاف والمصالحة ومن حقوقيين وأعضاء ينتدبهم المنتدى.

وأوضح بلاغ للمندوبية الوزارية أن هذه الندوة، المنظمة بشراكة مع المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، ستعرف في جو يطبعه الحوار الرصين، عقد جلستين؛ الأولى حول منجز العدالة الانتقالية، الحصيلة العامة؛ ويؤطرها المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، والثانية حول منجز الحقيقة؛ ويؤطرها كل من السيد رئيس المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، والسيد مبارك بودرقة العضو السابق بهيئة الإنصاف والمصالحة.

وأضاف المصدر ذاته أن نقل مجريات هذه الندوة سيتم مباشرة على صفحات التواصل الاجتماعي لكل من المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان والمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف. كما سينشر تقرير توثيقي لمجرياتها.

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.