آخر الأخبار
المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان تدعم 24 مشروعا تقدمت به جمعيات تنشط في مجال حقوق الانسان

المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان تدعم 24 مشروعا تقدمت به جمعيات تنشط في مجال حقوق الانسان

الأربعاء, 12 مارس, 2014 - 19:27

الرباط – أكد المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، السيد المحجوب الهيبة، يوم الأربعاء بالرباط، أنه تم انتقاء 24 مشروعا تقدمت به جمعيات من مختلف جهات المملكة تنشط في مجال حقوق الانسان ليحظى بدعم المندوبية برسم 2013-2014، والذي يزيد عن 3,7 مليون درهم، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية المتعلقة بمجال الشراكات مع منظمات المجتمع المدني.

وأوضح السيد الهيبة في لقاء تواصلي خصص لتسليط الضوء على برنامج الشراكة التي اعتمدته المندوبية مع جمعيات المجتمع المدني في مجال حماية حقوق الانسان والنهوض بها، أن هذا اللقاء يروم الارتقاء بدينامية التنسيق والحوار والشراكة مع جمعيات المجتمع المدني وإشراكها في مختلف المشاريع والبرامج التي تسعى المندوبية لإنجازها.
وأضاف أن اللجنة الوزارية المكلفة بعملية الانتقاء توصلت ب 170 مشروعا، تقدمت به إما جمعيات حقوق الانسان أو جمعيات مهتمة في شق معين بمجال حقوق الإنسان أو جمعيات تنموية، حيث تم انتقاء 24 مشروعا منهم تبين أنه يستوفي شروط القبول والترشيح بعد دراسته ومناقشته وبعد إدراج المقترحات والتعديلات اللازمة لبناء مشروع هادف ومنسجم وذو قيمة مضافة.
وأشار إلى أنه تم تحديد المواضيع ذات الصلة بحقوق الانسان بناء على حاجيات المجتمع المدني والفاعلين الآخرين على المستوى الحكومي، موضحا أن المواضيع التي انصبت عليها هذه الشراكات همت على الخصوص تطوير قدرات وآليات الترافع والتحريات وإعداد التقارير في ما يتعلق بالدفاع عن حقوق الانسان والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية التي كرسها الدستور الجديد، فضلا عن تكوين المكونين في مجال حقوق الإنسان وإنتاج دعامات ودلائل بيداغوجية في مجال التكوين والتكوين المستمر لفائدة المنظمات غير الحكومية.

 

اقرأ أيضا

السيدة بنعلي تتباحث بباريس مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 15:47

تباحثت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الجمعة بباريس، مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة، فاتح بيرول.

اتفاقية شراكة بين رئاسة النيابة العامة والمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين لتسهيل الولوج إلى المعلومة القانونية والقضائية

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 13:49

وقعت رئاسة النيابة العامة والمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية شراكة تروم تمكين الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر من الوسائل الكفيلة بتيسير الولوج إلى الخدمات التي تقدمها رئاسة النيابة العامة.

رئيس مجلس النواب والوفد النيابي المرافق له يجري مباحثات برلمانية هامة بجمهورية الصين الشعبية

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 12:40

أجرى السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، والوفد النيابي رفيع المستوى يمثل فرق الأغلبية والمعارضة، أمس الخميس بالصين، مباحثات مع السيد تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وكذا مع السيد وانغ هو نينغ رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية