آخر الأخبار
المهاجم المغربي كريم بلعربي رسميا ضمن المنتخب الوطني الألماني

المهاجم المغربي كريم بلعربي رسميا ضمن المنتخب الوطني الألماني

الجمعة, 3 أكتوبر, 2014 - 11:46

(إعداد .. نادية أبرام )

برلين – أصبح المهاجم المغربي، كريم بلعربي، رسميا ضمن المنتخب الوطني الألماني لكرة القدم بعد استدعائه من قبل مدربه يواكيم لوف وتسجيله للمرة الأولى ضمن لائحة هذا الفريق الحائز على لقب بطولة العالم أربع مرات. وكان اللاعب المغربي، الحامل للجنسية الألمانية، مؤخرا حديث الإعلام الألماني، لاسيما بشأن المنتخب الذي سيختار تمثيله، مبرزا مؤهلاته الكروية والإمكانيات الجيدة التي أبان عنها في الدوري الألماني (البونديسليغا) وسرعته الفائقة داخل الملعب.
وقال المدرب لوف، في أول تصريح بعد الإعلان عن ضم اللاعب بلعربي، إن هذا الأخير “يستحق هذه الفرصة بعد أدائه الرائع مع ناديه”، مشيرا إلى أنه لاعب “يتمتع بقوة مذهلة في المواجهات الثنائية في المباريات كما أنه يمثل خيارا رائعا بالنسبة لأدائنا الهجومي”.
وجاء هذا الاهتمام باللاعب بلعربي (24 سنة) بعد أدائه المتميز ضمن فريق باير ليفركوزن، خاصة في مباراة فريقه برسم الجولة الأولى من دوري الموسم الحالي، حيث وقع أسرع هدف في تاريخ البونديسليغا، في شباك بروسيا دورتموند بعد مضي تسع ثوان فقط من بدء اللقاء، محطما بذلك الرقم القياسي المسجل باسم مهاجم بايرن ميونخ السابق، البرازيلي جيوفاني إيلبر سنة 1998 حين هز شباك فريق هامبورغ في الثانية 11.
وفي خضم النقاش الذي دار حول النادي الذي سيختاره بلعربي، دعا المدير الرياضي لنادي بايرن ليفركوزن، رودي فولر، مدرب المنتخب الألماني لوف إلى ضم مهاجم فريقه بلعربي إلى المنتخب محذرا إياه من فقدان لاعب من حجمه.
وجاءت دعوة مدرب المانشافت السابق بعد أن وجه مدرب الفريق الوطني المغربي بادو الزاكي الدعوة لبلعربي للانضمام إلى تشكيلة “أسود الأطلس” التي ستواجه منتخبي إفريقيا الوسطى وكينيا في مقابلتين وديتين يومي 9 و13 أكتوبر الجاري بالمغرب.
وبعد ضم لوف، للمهاجم بلعربي لقائمة منتخب ألمانيا، سيباشر الاستعداد لخوض مباراتي المانشافت المقبلتين الخاصتين بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية 2016 أمام فريقي بولندا وايرلندا.
ويرى الإعلام الرياضي الألماني أن بلعربي، المولود في برلين سنة 1990، والذي سبق له أن لعب لمنتخبي ألمانيا للشباب تحت 20 سنة و21 سنة، قدم عروضا جيدة مع فريقه بايرن ليفركوزن منذ انطلاق الموسم الحالي، وساهم في تعزيز مكانة فريقه خلال الموسم الكوري الحالي حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري، خلف أقوى الأندية، بايرن ميونيخ وبوروسيا مونشنغلادباخ، مما جعل الأنظار تتجه إليه بقوة.
وكان بلعربي قد بدأ مساره الكروي الاحترافي سنة 2008 مع نادي آينتراخت براونشفايغ، حيث وقع له ثمانية أهداف في 38 مباراة، وانتقل بعدها سنة 2011 إلى نادي باير ليفركوزن الذي لعب له 22 مباراة خلال موسمين وسجل أربعة أهداف، فأعاره ثانية إلى ناديه الأصلي آينتراخت براونشفايغ في الموسم الكروي (2013–2014) وخاض معه 26 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف، ليعود الصيف الماضي إلى فريقه بايرن ليفركوزن.

 

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية