آخر الأخبار
المهرجان الدولي للفيلم بمراكش .. عرض فيلم الافتتاح لأول مرة بقصر المؤتمرات وبساحة جامع الفنا في ذات الوقت

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش .. عرض فيلم الافتتاح لأول مرة بقصر المؤتمرات وبساحة جامع الفنا في ذات الوقت

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 8:36

الرباط – لأول مرة في تاريخ المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ، سيتم عرض فيلم افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمهرجان (29 نونبر-7 دجنبر) في ذات الوقت بقصر المؤتمرات وبساحة جامع الفنا معا، بهدف الانفتاح بشكل أوسع على الجمهور ومكافأة كافة الشغوفين بالسينما.
وأوضح بلاغ للمنظمين أن الجمهور سيتمكن من مشاهدة العرض ما قبل الأول لفيلم (رام ليلا)، الذي يعد رؤية عصرية لروميو وجولييت، لمخرجه سانجاي ليلا بانسالي، وذلك بحضور المخرج والممثلة ديبيكا بادوكون.
وكان سانجاي ليلا بانسالي، الذي يبلغ 50 سنة من العمر، قد أنجز فيلمه الأول عام 1996 واختير فيلمه (ديفداس) للعرض في مهرجان كان ومثل الهند في أوسكارات 2002، كما شارك في أفلامه العديد من نجوم بوليود، بمن فيهم شاروخ خان ومادوري ديكسيت وإيشواريا راي .
أما ديبيكا بادوكون فقد اشتغلت عارضة أزياء قبل أن تنتقل إلى السينما إلى جانب كل من شاروخ خان في فيلم أم شانتي أم الذي حقق نجاحا تجاريا كبيرا والذي حازت بفضله جائزة أفضل عمل نسائي في 2007. كما أدت دورا في فيلم شناي إكسبريس (2013) وحقق أكبر نجاح وطني ودولي في تاريخ السينما.
يشار إلى أن الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش ستقدم عددا كبيرا من الأعمال السينمائية الوطنية والدولية.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.