النائب السابق لرئيس جمهورية نيجيريا يبرز الإصلاحات التي باشرها المغرب في عدد من المجالات

النائب السابق لرئيس جمهورية نيجيريا يبرز الإصلاحات التي باشرها المغرب في عدد من المجالات

الأربعاء, 13 نوفمبر, 2013 - 20:12

أبوجا – أبرز النائب السابق لرئيس جمهورية نيجيريا السيد أبو بكار أتيكو اليوم الثلاثاء بالعاصمة النيجيرية أبوجا الإصلاحات التي قام بها المغرب في عدد من المجالات.

جاء ذلك في كلمة للسيد أتيكو خلال افتتاح أشغال القمة التشريعية الإفريقية الأولى 2013 في أبوجا برئاسة الرئيس النيجيري كودلاك جونتان، في معرض تعليقه على عرض مستفيض لبرلمانية مغربية باسم الوفد المغربي المشارك في هذا اللقاء عن أوراش الإصلاح التي أطلقها المغرب.

ونوه السيد أتيكو بالإصلاحات التي باشرها المغرب في العديد من المجالات، مستعرضا التجربة الديمقراطية المتقدمة في المملكة، مشيدا على الخصوص بالجهود التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس لترجمة الإصلاحات السياسية على أرض الواقع وتطوير النظام الديمقراطي بالمغرب، خاصة في الجانب المرتبط بفصل السلط.

وعبر السيد أتيكو عن تزكيته ومشاطرته لمضامين مداخلة الوفد البرلماني المغربي المشارك في هذا الملتقى الإفريقي، معربا عن أمله في أن ترتقى العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية نيجيريا إلى المستوى المنشود.

ويضم الوفد البرلماني المغربي المشارك في المؤتمر الذي يرأسه السيد المعطي بنقدور (التجمع الوطني للأحرار) كلا من السيدة خديجة الزومي ( حزب الاستقلال) وعبد اللطيف برحو (العدالة والتنمية) وبنمبارك يحفادوح (الحركة الشعبية) وامبارك النافاوي (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) وأحمد الشرادي مستشار بديوان مجلس النواب وعبد الواحد درويش رئيس قسم العلاقات الخارجية بمجلس النواب.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية