النجم الظاهرة ستروما في حفل يوم 2 يونيو القادم بمهرجان موازين إيقاعات العالم

النجم الظاهرة ستروما في حفل يوم 2 يونيو القادم بمهرجان موازين إيقاعات العالم

الخميس, 23 يناير, 2014 - 16:37

الرباط – أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن الفنان البلجيكي ستروما سيقيم حفلا يوم 2 يونيو المقبل بمنصة السويسي بالرباط في إطار الدورة 13 لمهرجان موازين إيقاعات العالم (30 ماي – 07 يونيو 2014).
وذكر بلاغ لجمعية مغرب الثقافات أن هذا الفنان الذي يبلغ من العمر 28 سنة، قد عرف نجاحا هائلا، بعد إصداره “ألبومين” وتميزه بموهبة استثنائية، جعلت منه أحد الفنانين الأكثر شهرة في جيله؛ فهو مغني وفنان الراب والروك ومهووس بالموسيقى الإلكترونية والإيقاعات الإفريقية، ويعد بالتالي حالة خاصة في المشهد الفرنكفوني.
وأضاف البلاغ أن “الفنان كتب أغانيه الأولى ولحنها بغرفته في بروكسيل، وهي عبارة عن قطع رمزية من مثل “طي كييرو” و”خاصة “ألو أون دانس” بيعت منها أكثر من 3 ملايين نسخة، كما فاز بميدالية ذهبية وبلاتينية في أكثر من 15 بلدا.
وعكست أغانيه الموجودة في ألبومه “تشيز” الصادر سنة 2010، والذي بيع منه 200 ألف نسخة في العالم، فنانا موهوبا، فضلا عن أداء منقطع النظير، لمقاطع من أغانيه على خشبة،  تماما مثل ممثل على المسرح لا يكرر نفسه أبدا.
وقال نفس المصدر إنه ومنذ الصيف الماضي، تم إغناء تاريخ ستروما، بصدور ألبومه الثاني، الذي اختار له كعنوان “راسين كاري”؛ والذي يمثل نجاحا مبهرا بفضل تآليفه الموسيقية المذهلة، خاصة في قطع “هومان آ لو” و”توس لي ميم” و”باباووطاي” و”فورميدابل” “والتي طبق عليها ستروما وصفته الخاصة حيث  وضع الكلمات القوية على إيقاعات لا تقاوم”.
والذي يقول ألبوما جديدا يقول جولة جديدة، تستمر في حالة ستروما إلى غاية نونبر 2014، وستشمل لأول مرة المغرب بمناسبة الدورة الثالثة عشر لمهرجان موازين إيقاعات العالم. “وهذا الحفل الفريد يبدو استثنائيا، يشي بمفاجآت كثيرة”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.