النقاش السياسي بالمغرب ينبغي أن ينصب على دور الأحزاب في التنمية السوسيو-إقتصادية (امحند العنصر)

النقاش السياسي بالمغرب ينبغي أن ينصب على دور الأحزاب في التنمية السوسيو-إقتصادية (امحند العنصر)

الأحد, 2 فبراير, 2014 - 17:35

مراكش- أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، السيد امحند العنصر، يوم السبت بمراكش، على ضرورة أن ينصب النقاش السياسي بالمغرب على دور الأحزاب السياسية في التنمية السوسيو-إقتصادية.وأوضح السيد العنصر، خلال لقاء تواصلي نظمه المكتب الإقليمي للحزب بمراكش مع القيادة السياسية للحزب، تحت شعار “إقليم مراكش في صلب اهتمامات الحركة الشعبية”، أن دور الأحزاب السياسية يتجلى في إعداد الأطر بغية تحقيق التنمية والانخراط بفعالية في مسار التنمية السوسيو-إقتصادية المحلية المتوخاة، مبرزا أن أطر وأبناء الجهة هم المؤهلون للقيام بهذه المهمة بحكم اطلاعهم على هموم وتطلعات المواطنين.

وذكر بأن مراكش تعد أول وجهة سياحية بالمغرب، وتضم ثاني أكبر المطارات وأن جامعتها صنفت من بين أحسن الجامعات بالمغرب وتحتل مرتبة جيدة حسب الترتيب العالمي للجامعات، مشيرا إلى المؤهلات الكبرى التي تتوفر عليها الجهة والتي تخول لها أن تشكل نموذجا للتنمية على المستوى الوطني، في إطار ورش الجهوية الموسعة التي تبنتها المملكة.

وقال السيد العنصر إن مراكش أصبحت ورشا مفتوحا على طول السنة، ويجب أن يتم الافتخار بالانجازات التي تحققت بها، مذكرا بالمشاريع السوسيو-إقتصادية الكبرى التي أعطى انطلاقتها مؤخرا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشددا على ضرورة أن تصل ثمار المنجزات التنموية إلى جميع المواطنين.

اقرأ أيضا

تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية ،محور ندوة دولية بطنجة

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:57

انطلقت اليوم الجمعة بمدينة طنجة أشغال ندوة دولية حول موضوع “تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية وإعداد التراب” تحت شعار “زمن القطيعة، والتحولات والمرونة”، بمشاركة ثلة من الأكاديميين والباحثين في مجال إعداد التراب.

كأس الكونفدرالية الإفريقية (ذهاب النهائي) ..طاقم تحكيم كيني لإدارة مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك المصري

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:53

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، عن اختيار طاقم تحكيم كيني لإدارة المباراة المقررة يوم 12 ماي الجاري ، والتي ستجمع بين نادي نهضة بركان وضيفه نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها استجابة للتحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي

السبت, 4 مايو, 2024 في 11:24

عقد المدراء العامون لصناديق الإيداع والتدبير للمغرب، خاليد سفير، وفرنسا، إيريك لومبار، وإيطاليا، داريو سكانابييكو، وتونس، ناجية الغربي، اجتماعا بمقر صندوق الودائع والقروض الإيطالي بروما، أول أمس الخميس، والذين جددوا خلاله التأكيد على طموحهم المشترك في تحديد الحلول للاستجابة بشكل جماعي للتحديات التي تواجه الحوض المتوسطي.