آخر الأخبار
النموذج المغربي يبرهن أن الاصلاح ممكن في ظل التوافق والاستقرار (وزير الاقتصاد الفرنسي)

النموذج المغربي يبرهن أن الاصلاح ممكن في ظل التوافق والاستقرار (وزير الاقتصاد الفرنسي)

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 - 20:53

باريس – قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي بيير موسكوفيسي أن النموذج المغربي يبرهن على أن الاصلاح ممكن في ظل التوافق والاستقرار، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر مؤشر أمل بالمنطقة برمتها.

وأضاف موسكوفيسي في مقابلة نشرت بموقع الاسبوعية الفرنسية (لانوفيل أوزين) أن مسلسل الاصلاحات الطموحة الذي نهجه المغرب منذ سنوات تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قبل ما سمي بالربيع العربي بكثير، مكن من الاستجابة لانتظارات الشعب المغربي في المزيد من الحرية والكرامة.

وأكد الوزير الفرنسي الذي قام الاسبوع المنصرم بزيارة عمل للمغرب أنه أبلغ رسالة ثقة إلى رؤساء المقاولات المغربية، مجددا استعداد فرنسا التام لمصاحبة المغرب في جهوده التنموية.

وقال إنه بالنظر إلى “الشراكة الاستثنائية التي تجمع بلدينا” فإن المغرب يحظى بالأولوية لدى فرنسا، مشيرا الى أن بلاده تظل على استعداد لمرافقة مشاريع جديدة للتنمية بالمغرب خاصة في مجال الطاقات المتجددة والنقل العمومي.

وأكد أن المغرب يعتبر سوقا جذابة بالنسبة للمقاولات الفرنسية كما يشكل أيضا بالنسبة لها رافعة للتنافسية، معربا عن اقتناعه بأن الاستثمارات الفرنسية بالمغرب ليست مفيدة للمملكة فحسب بل تعود أيضا بالنفع على الاقتصاد الفرنسي والمقاولات المعنية.

وفي ما يتعلق بالمفاوضات الجارية بين المغرب والاتحاد الأروبي حول اتفاق للتبادل الحر شامل ومعمق قال موسكوفيسي إن فرنسا تتوخى التوصل الى اتفاق مربح للطرفين، مضيفا أن المغرب يتوفر على قيمة مضافة يمكن أن تستفيد منها المجموعات الفرنسية لتحقيق نموها بافريقيا.

 

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.