آخر الأخبار
النيجر ترغب في استلهام تجربة الإسلام المعتدل في المغرب

النيجر ترغب في استلهام تجربة الإسلام المعتدل في المغرب

الأربعاء, 28 يناير, 2015 - 22:36

الرباط – أكد الوزير المنتدب المكلف باللامركزية والشؤون الدينية بجمهورية النيجر السيد سامرو محمد سنوسي ، اليوم الأربعاء بالرباط، أن بلاده ترغب في استلهام تجربة الإسلام المعتدل في المغرب.

وقال سنوسي، في تصريح للصحافة، عقب مباحثات أجراها مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق “لقد جئنا من أجل استلهام نموذج المغرب الذي بذل مجهودات كبيرة من أجل تسوية مشاكل انعدام الأمن المرتبطة بالتطرف الإسلامي” .

وأضاف الوزير أنه خلال هذا الاجتماع، الذي هم سبل تعزيز التعاون بين المغرب والنيجر في مجال تدبير الشؤون الدينية، تم إبراز المقاربة المغربية في مجال محاربة الإرهاب في جوانبه الأمنية والدينية وسوسيو اقتصادية، مشيدا بممارسة الإسلام المعتدل بالمغرب وصفا إياه ب”النموذجي”.

اقرأ أيضا

قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في دالاس.. إبراز فرص الاستثمار بالمغرب خلال مائدة مستديرة

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 8:44

تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بالمغرب ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك خلال مائدة مستديرة تم تنظيمها، الاثنين، بمدينة أرلينغتون في ولاية تكساس (جنوب)، على هامش قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة في دالاس ما بين 6 و9 ماي الجاري.

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .