آخر الأخبار
الهند تولي أهمية خاصة للشراكة التي تجمعها مع المغرب (وزيرة الشؤون الخارجية الهندية)

الهند تولي أهمية خاصة للشراكة التي تجمعها مع المغرب (وزيرة الشؤون الخارجية الهندية)

الإثنين, 18 فبراير, 2019 - 20:19

الرباط – أكدت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية السيدة سوشما سواراج، اليوم الاثنين بالرباط، على الأهمية الخاصة التي توليها الهند للشراكة التي تجمعها مع المغرب، وهي الشراكة الاستراتيجية المدعوة إلى التطور.

وأوضحت السيدة سواراج، الحاملة لرسالة من الوزير الأول الهندي السيد ناريندرا مودي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في معرض حديثها خلال لقاء صحفي أعقب مباحثات جمعتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، أن “الهند ملتزمة بالارتقاء بالعلاقات الثنائية التي تجمعها مع المغرب إلى مستويات أعلى”.

من جهة أخرى، نوهت السيدة سواراج بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين المغرب والهند، لاسيما في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتجارة، مشددة على الأهمية التي يكتسيها التوقيع على مذكرة التفاهم المتعلقة بمحاربة الإرهاب بالنسبة لبلدها.

كما سجلت السيدة سواراج أن مباحثاتها “الناجحة والمثمرة” مع السيد بوريطة شكلت فرصة لاستعراض العلاقات الراهنة بين البلدين، معتبرا أن جودة هذه العلاقات تعكس الفرص الهائلة المتوفرة بين المغرب والهند، في أفق تطوير التجارة الثنائية.

وأبرزت رئيسة الدبلوماسية الهندية أن المباحثات انصبت حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المغرب والهند معبرة عن إرادة بلدها في تكثيف التبادل مع المملكة في المجالين السياسي والاقتصادي.

وفي ختام هذه المباحثات، وقع السيد بوريطة والسيدة سواراج على أربعة مذكرات تفاهم في مجالات مكافحة الإرهاب والإسكان والشباب وتسهيل تنقل رجال الأعمال بين البلدين.

 

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.