الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق النسخة الثانية لجائزة البحث العلمي

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق النسخة الثانية لجائزة البحث العلمي

الأربعاء, 29 مارس, 2023 - 22:25

الدار البيضاء – أطلقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بدعم من مجلسها العلمي، النسخة الثانية لجائزتها ، وذلك بهدف توطيد علاقاتها مع العالم الأكاديمي وتشجيع البحث العلمي.

وأوضحت الهيئة، في بلاغ لها، أن هذه الجائزة تهدف إلى مكافأة الباحثين، الذين يساهمون عبر مساراتهم الأكاديمية والمهنية، في تقدم البحث العلمي في مجال سوق الرساميل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المسابقة تروم دعم أشغال البحث وتشجيع حس الابتكار والتميز، لاسيما في المجالات المتعلقة بالتمويل الطويل الأمد عبر الأسواق، والسيولة وتثمين الآليات المالية، والبنيات الأساسية للسوق، وسوق العقود الآجلة وغرفة المقاصة، وتدبير الأصول، والبنية التحتية للأسواق المالية، والابتكارات التكنولوجية والأسواق المالية (تقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين” والذكاء الاصطناعي، وغيرها)، والتمويل التشاركي، والتمويل المستدام، والمالية السلوكية، وكذا تنظيم سوق الرساميل.

وأبرزت الهيئة أن الترشح لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي مفتوح في وجه كل من طلبة الدكتوراه أو الحاصلين عليها الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، حاملي الجنسية المغربية والمنتسبين لمؤسسة للتعليم العالي بالمغرب أو خارجه، أو حاملي جنسية أجنبية والمنتسبين لمؤسسة للتعليم العالي بالمغرب.

وخلص البلاغ إلى أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل شروط المشاركة في الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل.

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.