آخر الأخبار
الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين يقوم بزيارة عمل للمغرب

الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين يقوم بزيارة عمل للمغرب

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2013 - 17:06

الرباط-   تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي، اليوم الأربعاء بالرباط، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين، السيد قادر عريف، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.    وشكل هذا اللقاء مناسبة للجانبين لبحث حصيلة التعاون الثنائي في ما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك وخصوصا وضعية قدماء المحاربين المغاربة في الجيش الفرنسي ومشاركة المملكة في تخليد الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى والذكرى ال70 للحرب العالمية الثانية.

وسيشكل تخليد هذين الحدثين البارزين مناسبة، على الخصوص، للإشادة بقدماء المحاربين والجنود المغاربة الذين شاركوا فيهما بشجاعة وبسالة من أجل الدفاع عن قيم الحرية والشرعية الدولية والكرامة الإنسانية. كما سيشكل فرصة لإطلاع الأجيال الشابة على هذين الحدثين التاريخيين.

وعبر المسؤولان عن ارتياحهما للدينامية التي يعرفها التعاون الثنائي والتي تعكس عمق العلاقات التي تربط بين الجمهورية الفرنسية والمملكة المغربية، على أساس الاحترام المتبادل والصداقة والثقة المتبادلة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.