آخر الأخبار
“الوطنيون المغاربة والفرنسيون الأحرار .. ذاكرة مشتركة” موضوع ندوة علمية بالجديدة يوم رابع نونبر المقبل

“الوطنيون المغاربة والفرنسيون الأحرار .. ذاكرة مشتركة” موضوع ندوة علمية بالجديدة يوم رابع نونبر المقبل

السبت, 26 أكتوبر, 2013 - 9:28

الرباط – تحتضن مدينة الجديدة، يوم رابع نونبر المقبل، ندوة علمية في موضوعَ “الوطنيون المغاربة والفرنسيون الأحرار .. ذاكرة مشتركة”.
وذكر بلاغ للنيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالجديدة أن هذه الندوة العلمية، التي سيشارك فيها السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، تنظم بمناسبة إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة وترميم البناية التي ستحتضن الفضاء المتحفي والثقافي والتواصلي للحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير، وهي البناية ذات الحمولة التاريخية والرمزية الحضارية الشاهدة على الذاكرة المحلية والوطنية المعروفة باسم “بيرو عرب”.
وأضاف البلاغ أن إعطاء انطلاقة هذه الأشغال، بمناسبة الذكرى ال38 للمسيرة الخضراء المظفرة، يأتي في سياق توجه تشاركي بين المندوبية السامية ومجلس جهة دكالة – عبدة والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي بالجديدة والمجلس الجماعي مولاي عبد الله بغلاف مالي قدره أربعة ملايين درهم.
كما سينظم، بهذه المناسبة، معرض لإصدارات ومنشورات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

اقرأ أيضا

المؤتمر السنوي ال118 لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة: مهنيو الصناعة الغذائية يلتئمون بمراكش

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 19:20

انطلقت اليوم الجمعة بمراكش، أشغال الدورة ال118 للمؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة والذي يعد حدثا بارزا يضم الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعة لتقاسم أفضل الممارسات، وتعزيز الشبكات المهنية ومناقشة الاتجاهات الناشئة.

مكناس.. إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:38

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة بإقليم مكناس، على إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا للعلاجات الأولية، وذلك في إطار الإصلاح العميق للمنظومة الصحية الوطنية.

حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في الإعلام التنموي يوم الثلاثاء المقبل بالرباط

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:35

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، يوم الثلاثاء المقبل بالرباط، حفل تتويج الفائزين والفائزات في النسخة الثانية من جوائز التميز الصحافي في الإعلام التنموي التي تنظمها الوكالة سنويا بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية