آخر الأخبار
الوكالة الحضرية بخنيفرة تساهم في الصندوق الخاص لتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد

الوكالة الحضرية بخنيفرة تساهم في الصندوق الخاص لتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد

الثلاثاء, 31 مارس, 2020 - 22:50

خنيفرة – قرر أطر ومستخدمو الوكالة الحضرية بخنيفرة التبرع لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) الذي أحدث بتعليمات ملكية، إيمانا منهم بأهمية الانخراط في هذه العملية التضامنية.

وأعربت الوكالة في بلاغ لها  عن انخراط مديرها وأطرها ومستخدميها بكل طواعية في هذا المجهود التضامني، ومساهمتهم المادية في الصندوق المحدث بميزانية مهمة، تتمثل في راتب شهر بالنسبة لمدير الوكالة الحضرية للمدينة وثلاثة أيام من الأجرة بالنسبة لمستخدميها.

وبعد أن ثمنت عاليا المبادرة الملكية السامية لإحداث هذا الصندوق، عبرت الوكالة عن اعتزاز أطرها و مستخدميها بالحس التضامني الرفيع لمختلف مكونات الشعب المغربي، وللالتحام الصادق بين الدولة والمجتمع.

وأشادت ، في هذا السياق، بالمبادرات السريعة والاحترازية للحكومة ومختلف السلطات العمومية، بما فيها المواكبة اليومية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، من خلال الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على سلامة موظفيها ومرتفقيها، وكذا إنخراط الوكالة بتطهير وتعقيم مبانيها بمختلف مرافقها، من قبل مصالح النظافة التابعة لمكتب حفظ الصحة بجماعة خنيفرة ، مع توفير منتجات التطهير بمدخل وعلى مستوى كل طابق من هذه المؤسسة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أبرز مراد عامل مدير الوكالة الحضرية بخنيفرة أن الأولوية في الوقت الراهن تتمثل في المحافظة على صحة المواطنين من موظفين و مرتفقين، مع المحافظة على استمرارية الخدمة العمومية وتقريبها من المواطنين عبر تقنيات التواصل المتاحة بكيفية تحد من انتشار الوباء.

وأشار إلى أن مساهمة الوكالة تندرج في إطار الانخراط في الجهود الوطنية لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد، ومواجهة آثار هذه الجائحة وتداعياتها، وكذا في إطار الحملة التضامنية الرامية إلى جمع التبرعات التي تعد إحدى وسائل التصدي لهذا الوباء.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة عملت على تعبئة أطرها ومستخدميها لضمان استمرارية الخدمة العمومية، والقيام بعدة إجراءات وقائية واحترازية ، وذلك من أجل اعتماد متطلبات الاحتواء المعلنة على المستوى الوطني، والهادفة الى احترام الشروط الصحية لمحاربة الوباء من جهة، وضمان استمرارية الخدمات العمومية الفعالة لصالح المواطنين، من جهة أخرى.

كما قامت الوكالة بإحداث خلية للمداومة للحد من حضور جميع موظفي هذه المؤسسة، مع إنشاء شبكة تفاعلية لليقظة تجمع مسؤولي الوكالة لتمكين التواصل والتفاعل المستمر مع مصالح السلطات المحلية (العمالة والباشويات،…) وعلى المستوى المركزي من خلال التواصل المستمر مع المديريات المركزية للوزارة الوصية، ولا سيما من خلال تقديم تقارير يومية، إلى مديرية التعمير، عن الخدمات المقدمة من طرف هذه الوكالة.

وبالموازاة مع هذه الظرفية تم إنشاء منصة للعمل عن بعد مخصصة لهذا الغرض، مع فتح خط هاتفي (77 / 0535588973 ) موجه للعموم  وباقي الشركاء ، وكذا توفير مجموعة من الخدمات اللامادية عبر الموقع الرسمي للوكالة الحضرية لخنيفرة (www.aukh.ma) مع إعطاء الأولوية لتسوية مستحقات الخدمات المقدمة من طرف الشركات ومكاتب الدراسات، حسب الإمكانيات المالية المتاحة للوكالة من أجل السماح للشركاء في القطاع الخاص بتدبير وتجاوز هذه الفترة الانتقالية في أحسن الظروف.

وفي قت سابق، كانت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وجميع المؤسسات التابعة لها أعلنت عن المساهمة بمجموع 60 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”.

 

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية