الوكالة الحضرية لجهة العيون الساقية الحمراء تطلق خدمة مكتب الضبط الرقمي لتشجيع العمل عن بعد

الوكالة الحضرية لجهة العيون الساقية الحمراء تطلق خدمة مكتب الضبط الرقمي لتشجيع العمل عن بعد

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 23:50

العيون – أطلقت الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء خدمة مكتب الضبط الرقمي لتشجيع العمل عن بعد، وذلك في إطار الانخراط في المجهودات الاحترازية و الوقائية المتخذة وطنيا خلال فترة الطوارئ التي تجتازها البلاد.

وذكر بلاغ للوكالة أن هذا الإجراء يأتي أيضا في سياق تفعيل استراتيجية الانتقال الرقمي و التحول نحو التدبير اللامادي للخدمات المقدمة عن بعد لمرتفقيها.

وأوضح المصدر أن المؤسسة شرعت منذ 18 من الشهر الجاري في تفعيل خدمة مكتب الضبط الرقمي « Bureau d’ordre Digital »، و التي ستمكن عموم المواطنين و المهنيين، بالإضافة إلى الإدارات، من إيداع المراسلات الصادرة عنهم تجاه مصالح الوكالة الحضرية بطريقة إلكترونية آمنة مقابل وصل رقمي بتأكيد الاستلام.

وعليه -يضيف البلاغ- يمكن للإدارات والمؤسسات العمومية وعموم المواطنين ممن لهم ملفات أو مصالح إدارية موجهة إلى المؤسسة إيداع مختلف مراسلاتهم ووثائقهم على الروابط التالية :

✔ https://courrier.gov.ma/virtualb بتحديد الإدارة المعنية : الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء.

✔ الولوج للخدمة مباشرة عبر الرابط : https://courrier.gov.ma/virtualbo/index.php?page=courrier.FormulaireDemande&idOrg=6317&h=7fc1481a4a2e5aec3832b4da1b20279c69eb29d1db6f29b84da12a284546e095

يشار إلى أن مضمون الطلب المتعلق بالمراسلة والمرفقات، يمكن للمرسل إرفاقه بأي وثيقة ( من قبيل صورة، وملف إلكتروني، ووثيقة مرقمة،…) شريطة ألا يتجاوز حجمها 5 ميغا بايت، والأشكال المقبولة هي PDF والصور.

واستكمالا لباقي الترتيبات الداخلية على مستوى الإمكانيات اللوجستيكية، و من أجل تأهيل الموارد البشرية اللازمة، ستشرع مصالح الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء في وقت لاحق، في تفعيل خدمة الحامل الإلكتروني ” Le parapheur électronique ” التي تتيح إمكانيات جديدة، تهم على الخصوص التدبير والتواصل الداخليين و كذا التوقيع الإلكتروني للوثائق الإدارية.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية