آخر الأخبار
الوكالة الفرنسية للتنمية مستعدة لمصاحبة تطوير مشروع ترامواي الرباط -سلا (مدير الوكالة – فرع المغرب)

الوكالة الفرنسية للتنمية مستعدة لمصاحبة تطوير مشروع ترامواي الرباط -سلا (مدير الوكالة – فرع المغرب)

الإثنين, 23 أكتوبر, 2017 - 19:06

   سلا- أكد مدير الوكالة الفرنسية للتنمية -المغرب السيد إريك بولار، أن الوكالة مستعدة لمصاحبة تطوير مشروع ترامواي الرباط -سلا.

    وقال السيد بولار في تصريح للصحافة، بمناسبة إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على إعطاء انطلاقة مشروع تمديد الخط 2 لترامواي الرباط -سلا، “لقد ساهمنا في تمويل الشطر الأول من هذا المشروع. ونحن الآن على استعداد لمصاحبة مسلسل تطويره”.

   وأشار مدير الوكالة الفرنسية للتنمية -المغرب إلى أن الأمر يتعلق بمشروع متميز يصل بين أحياء ذات كثافة سكانية عالية بمدينتي الرباط وسلا، مضيفا أن هذه المبادرة ستحفز انبثاق حركية مستدامة تستجيب للمعطى البيئي، “الأمر الذي تحرص عليه الوكالة الفرنسية للتنمية أشد الحرص”.

   وحسب السيد بولار، فإن الوكالة الفرنسية للتنمية تجمعها “شراكة جد غنية وكثيفة مع المملكة منذ 25 سنة”، مسجلا أن هذه الشراكة “تصب في صالح النمو المندمج والمستدام للمغرب في مختلف المجالات، من بينها الحركية المستدامة التي تجمعنا اليوم”.

  وكان جلالة الملك، حفظه الله، قد أشرف على مستوى شارع الحسن الثاني بحي بطانة في سلا، على إعطاء انطلاقة مشروع تمديد الخط 2 لترامواي الرباط -سلا، الذي سيمتد على طول 7 كيلومترات، ويتطلب استثمارات بقيمة 1,7 مليار درهم.

اقرأ أيضا

نصف الولاية الحكومية شهد ثورة اجتماعية غير مسبوقة على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية (السيد أخنوش)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:34

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن نصف الولاية الحكومية شهد تحقيق “ثورة اجتماعية غير مسبوقة” على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية.

المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل (السيد عبد الجليل)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:52

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.. يوم إخباري لفائدة المشرفين والمتصرفين الإقليميين

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:12

نظمت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الأربعاء بالرباط، يوما إخباريا وتنسيقيا لفائدة المشرفين الإقليميين للمندوبية السامية للتخطيط والمتصرفين الإقليميين التابعين لوزارة الداخلية المكلفين بإجراء الإحصاء العام للسكان والسكنى، المقرر تنظيمه في شتنبر 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية