اليابان يجدد التزامه بمواصلة دعم المغرب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (وزير ياباني)

اليابان يجدد التزامه بمواصلة دعم المغرب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (وزير ياباني)

الجمعة, 7 مارس, 2014 - 21:58

الرباط – جدد الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون اليابان، السيد نوبو كيشي، يوم الجمعة بالرباط، التزام اليابان بمواصلة دعمه للمغرب، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي هذا السياق، قال الوزير الياباني، في تصريح للصحافة عقب أشغال الدورة الخامسة للمشاورات السياسية، التي ترأسها إلى جانب الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، “إننا نؤكد مجددا على التزام اليابان بمواصلة دعمه للمغرب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.
من جانب آخر، أشاد الوزير الياباني بالجهود التي يبذلها المغرب في مجال التنمية السوسيو-اقتصادية، وكذا بدرجة النضج التي ارتقى إليها التعاون الثلاثي، والذي يتجسد على الخصوص في البرامج الثمانية التي يجري تنفيذها حاليا في مختلف القطاعات.
كما نوه السيد كيشي، في هذا الصدد، برؤية والتزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس حيال التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لبلدان إفريقيا جنوب الصحراء.
ومن جهتها، ثمنت السيدة بوعيدة الدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لمواكبة المشاريع السيوسيو-اقتصادية في المغرب، وكذا التبرعات بالمعدات والتعاون التقني المقدم لفائدة الإدارات المغربية.
وبخصوص التعاون الثلاثي، شددت الوزيرة على أهمية برامج التعاون متعدد القطاعات، التي تمت بلورتها من قبل المغرب واليابان لفائدة بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، لاسيما في سياق المؤتمر الدولي لطوكيو حول تنمية إفريقيا.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.