اليونسكو.. اجتماع حول الوقع السوسيو-ثقافي لـ “كوفيد-19” على مستقبل المجتمعات الإفريقية

اليونسكو.. اجتماع حول الوقع السوسيو-ثقافي لـ “كوفيد-19” على مستقبل المجتمعات الإفريقية

الأربعاء, 6 مايو, 2020 - 15:01

باريس – تنظم منظمة “اليونسكو”، غدا الخميس، اجتماعا افتراضيا لمفكرين، ومسؤولين عن التغيير، وشخصيات من عالم الثقافة، من أجل تسليط الضوء على التداعيات السوسيو-ثقافية لجائحة فيروس كورونا المستجد على مستقبل مجتمعات القارة الإفريقية، وذلك حسب ما علم لدى المنظمة الأممية.

ويروم هذا الاجتماع، المنظم بمشاركة كويسي كوارتي، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، والسيدة أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو، بلورة تحليل استشرافي متعدد المجالات حول وقع الأزمة الصحية الراهنة على القارة، مع مساهمات لخبراء في مجالات الفلسفة، والسوسيولوجيا، والتاريخ، والأدب والعلوم السياسية.

وأوضحت المنظمة الأممية في بلاغ لها أن هذا التبادل يندرج في إطار مبادرة بعيدة المدى لليونسكو، تحت اسم “تخيل العالم المستقبلي”، والتي تشكل مشتلا للأفكار الكفيلة بمساعدة المجتمعات على الاستجابة للتحديات العالمية والإقليمية.

وسيقوم الاجتماع، أيضا، على مشاركة ممثلين لمنظمات متعددة الأطراف، منها المنظمة الدولية للفرونكفونية، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والكومنويلث.

وخلص البلاغ إلى أن النقاشات ستفضي إلى صياغة مسودة سيتم نشرها ومشاطرتها على أوسع نطاق، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لليونسكو وشركائها.

اقرأ أيضا

انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 17:09

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

الأوراش التنموية بالدار البيضاء تسير على الطريق الصحيح وأفق 2030 عامل محفز لتسريع الأشغال (ندوة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 16:47

أكد المشاركون خلال ندوة-نقاش نظمت أمس الخميس بالدار البيضاء، أن المشاريع التنموية الجاري تنفيذها بالدار البيضاء تجري على قدم وساق وتخطو خطوات كبيرة، حيث يشكل أفق 2030 عاملا محفزا في هذا الصدد.

الحسيمة.. فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدر الشيرا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 16:32

فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الجمعة، وذلك لتوقيف جميع المتورطين في محاولة تهريب خمسة أطنان و345 كيلوغراما من مخدر الشيرا، جرى حجزها في عملية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والسلطة المحلية والدرك الملكي والبحرية الملكية.