آخر الأخبار
امبركة بوعيدة تجري محادثات مع وزير الهجرة السويدي حول السياسة الجديدة للهجرة

امبركة بوعيدة تجري محادثات مع وزير الهجرة السويدي حول السياسة الجديدة للهجرة

الثلاثاء, 25 فبراير, 2014 - 15:26

الرباط – أجرت السيد امبركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، يوم الثلاثاء، محادثات مع وزير الهجرة وسياسة اللجوء السويدي السيد طوبياس بيلستر تمحورت حول الخطوط العريضة للسياسة الجديدة للهجرة بالمغرب.
وأبرزت السيدة بوعيدة خلال هذه المحادثات السياسة الجديدة للهجرة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس مستعرضة أمام المسؤول السويدي الخطوط العريضة والتوجيهات الهادفة إلى النهوض وتعزيز حقوق المهاجرين وطالبي اللجوء.
كما أطلعت الوزيرة الوفد السويدي على الإجراءات الأخيرة والملموسة التي التزم بها المغرب مشيرة في هذا الصدد إلى عملية تسوية وضعية الأجانب الذين يقيمون بالمغرب بشكل غير قانوني.
من جهة أخرى، أبرزت السيدة بوعيدة أهمية المبادرة المغربية الرامية إلى خلق ” التحالف الإفريقي من أجل الهجرة والتنمية ” مشيرة إلى ” أهمية دعم الشركاء الدوليين لهذه المبادرة والتي تسعى إلى التكيف مع مختلف التحولات والواقع الجديد ومسار المهاجرين سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.
كما أكدت أن المملكة مقتنعة بأن أي مقاربة في مجال تدبير مسألة الهجرة يجب أن تكون متعددة الأبعاد وتستجيب إلى متطلبات التنمية وإرساء مبادرات مشتركة على المستويات الثنائية والإقليمية والدولي.

اقرأ أيضا

السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 10:35

أجرى المدير العام لقطبي المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي ، ابتداء من يوم 21 أبريل الجاري ، في إطار جولة ببعض دول الشرق الأوسط، زيارة عمل إلى الدوحة بدولة قطر، وذلك على رأس وفد أمني، حيث تم عقد لقاءات مع مدير جهاز ” أمن الدولة” القطري، السيد عبد الله بن محمد الخليفي، مرفوقا بمسؤولين أمنيين قطريين رفيعي المستوى.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا (وزارة إسبانية)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 10:17

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسبانية أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي ترأس حفل افتتاحه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أمس الاثنين بمكناس، هو أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا.

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.