آخر الأخبار
انتخاب السيد عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس جهة الدارالبيضاء- سطات

انتخاب السيد عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس جهة الدارالبيضاء- سطات

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 - 18:18

الدار البيضاء – جرى اليوم الأربعاء، انتخاب السيد عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال، رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء- سطات.

وحصل السيد معزوز ، على 67 صوتا (مقابل اثنين ضد)، وذلك من أصل 69 من الأصوات المعبر عنها في جلسة الاقتراع التي دارت أطوارها بمقر ولاية جهة الدار البيضاء- سطات بحضور السلطات المحلية .

كما جرى بالمناسبة انتخاب تسع نواب للرئيس، من بينهم 3 نساء ، فضلا عن كاتب المجلس ونائبته . وينتمون لأحزاب الاستقلال ، والأصالة والمعاصرة ، والتجمع الوطني للأحرار.

ووفقا لنتائج انتخابات مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، التي جرت في 8 شتنبر الجاري، فإن حزب الحمامة تمكن من حصد 26 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة، البالغ عددها 75 مقعدا ، فيما تقاسمت أحزاب أخرى باقي المقاعد ، ويتعلق الأمر على التوالي بكل من حزب الأصالة والمعاصرة ، وحزب الاستقلال ، وحزب الاتحاد الدستوري وحزب التقدم والاشتراكية ، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، ثم حزب العدالة والتنمية.

اقرأ أيضا

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.

الصحراء المغربية، ركيزة أساسية لتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي (منتدى)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:13

أجمع المشاركون في “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي انطلقت أشغاله اليوم الأربعاء بالداخلة، على أن الصحراء المغربية تعد ركيزة أساسية لدعم وتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي.

صناعة السيارات: إطلاق مشروع التتبع والإبلاغ في مجال واجب اليقظة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:11

تم اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، إطلاق مشروع جديد لـ “التتبع والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات بالمغرب”، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية