آخر الأخبار
انتخاب حسن الطالبي عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي لكلميم

انتخاب حسن الطالبي عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي لكلميم

السبت, 18 سبتمبر, 2021 - 14:14

كلميم – تم، اليوم السبت، انتخاب السيد حسن الطالبي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس الجماعي لكلميم.

وحصل السيد الطالبي على ثقة 22 عضوا في جلسة انتخاب رئيس مجلس الجماعة، الذي يتكون من 35 عضوا، في مقابل أربعة أعضاء صوتوا لعزيز طومزين عن فدرالية اليسار.

وعرفت جلسة التصويت كذلك انتخاب النواب السبعة للرئيس وكاتب المجلس الجماعي ونائبه.

وكانت نتائج الانتخابات الجماعية على مستوى جماعة كلميم، التي جرت في ثامن شتنبر الجاري، أسفرت عن تصدر حزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة نتائج انتخابات أعضاء المجالس الجماعية على مستوى جماعة كلميم، وذلك بحصولهما على 6 مقاعد لكل واحد منهما، متبوعين بحزب الاستقلال (5 مقاعد).

أما أحزاب التقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والبيئة والتنمية المستدامة، وفدرالية اليسار، والاتحاد الدستوري، فقد حازت على مقعدين لكل واحد منهم، فيما فازت أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والوحدة والديمقراطية، والديمقراطيون الجدد، والحزب الديمقراطي الوطني، والمغربي الحر، والاشتراكي الموحد، بمقعد واحد لكل واحد منهم.

ج/ ح ك

 

اقرأ أيضا

تحديات وآفاق الرقمنة في المجال الطبي محور نقاش بالرباط

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 23:15

شكل بحث تحديات وآفاق الرقمنة في المجال الطبي محور ندوة، نظمت اليوم الخميس بمقر المجلس الوطني لهيئة الأطباء بالرباط، بهدف تمكين الأطباء من العدة الخاصة بالثورة الرقمية في مجال الصحة ومواكبة إصلاح المنظومة الصحية الوطنية.

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.