آخر الأخبار
انتخاب سليمان أزواغ عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لمجلس جماعة الناظور

انتخاب سليمان أزواغ عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لمجلس جماعة الناظور

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 15:33

الناظور – تم، اليوم الاثنين، انتخاب سليمان أزواغ عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسا لمجلس جماعة الناظور.

وحاز السيد أزواغ، خلال جلسة التصويت، أغلبية 21 صوتا من أصوات 39 عضوا تتكون منها هذه الجماعة الحضرية، بينما نال منافسه رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، على مجموع 16 صوتا، وذلك بعد سحب ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار لترشحه لذات المنصب.

وقد تم أيضا، خلال الجلسة التي حضرها ممثلو السلطات المحلية، انتخاب النواب السبعة للرئيس وكاتب المجلس ونائبه، مع تسجيل غياب عضو واحد عن الحضور وامتناع آخر عن التصويت.

وبهذا التصويت، ستكون أغلبية مجلس جماعة الناظور مكونة من تحالف أحزاب عديدة تمثل كل من الاتحاد الاشتراكي، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والحركة الديمقراطية، والنهضة والفضيلة، بالإضافة إلى حركة “واه نزما” اللامنتمية.

وأكد السيد أزواغ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، أنه سيعمل جنبا إلى جنب مع فريق أغلبيته ومع مكونات المعارضة من أجل مصلحة الناظور، خاصة أن المدينة تعرف انطلاقة العديد من المشاريع الكبرى التي تستوجب المواكبة وتوفير الأرضية المناسبة من بنيات تحتية وموارد بشرية مؤهلة.

يشار إلى أن اقتراع الثامن من شتنبر، أفرز، على صعيد جماعة الناظور، فوز التجمع الوطني للأحرار بـ 8 مقاعد، وحزبي الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية (6 مقاعد لكل منهما)، متبوعين بحزب الأصالة والمعاصرة (5 مقاعد)، ثم حركة “واه نزما” اللامنتمية (3 مقاعد)، وبعدها كل من الحركة الشعبية، والاستقلال، والعدالة والتنمية بمقعدين لكل واحد منها، فيما نالت بقية الأحزاب مقعدا واحدا ممثلة في حزب البيئة والتنمية، والاشتراكي الموحد، وحزب الخضر، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، وحزب النهضة والفضيلة.

اقرأ أيضا

المنتدى الاقتصادي للداخلة وادي الذهب بمدريد فرصة لتعزيز العلاقات التجارية بين إسبانيا والمغرب (مسؤول إسباني)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:39

أكد نائب رئيس غرفة التجارة بمدريد، أوغوستو دي كاستانيدا، أن المنتدى الاقتصادي رفيع المستوى حول فرص الاستثمار بجهة الداخلة-وادي الذهب، المنظم اليوم الثلاثاء بمدريد، يتيح فرصة العمل على تعزيز علاقات التعاون التجاري بين إسبانيا والمغرب.

المنتدى الاقتصادي بمدريد..جهة الداخلة وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا (السيدة بنيعيش)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:23

أكدت سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش، اليوم الثلاثاء بمدريد، أن جهة الداخلة – وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا يربط المغرب مع امتداده الإفريقي ويوفر فرصا استثمارية كبيرة للفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب على حد سواء.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تعلن عن الموافقة الملكية على تعيين سبعة أعضاء جدد

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:03

أعلنت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، اليوم الثلاثاء، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله ورعاه، أعطى موافقته على تعيين سبعة أعضاء جدد بالأكاديمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية