آخر الأخبار
انتخاب مدير قطب غرب إفريقيا بوكالة المغرب العربي للأنباء رئيسا لجمعية الصحافة الأجنبية في السنغال

انتخاب مدير قطب غرب إفريقيا بوكالة المغرب العربي للأنباء رئيسا لجمعية الصحافة الأجنبية في السنغال

الأحد, 26 مارس, 2017 - 12:14

 

دكار  –  انتخب مدير قطب غرب إفريقيا بوكالة المغرب العربي للأنباء، حسن أوراش، أمس السبت بدكار ، بالاجماع رئيسا لجمعية الصحافة الأجنبية بالسنغال.

  كما انتخب صحفيو وممثلو الصحافة المكتوبة ومختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة الذين يزاولون بالسينغال ، خلال الجمع العام الذي خصص لتجديد هياكل الجمعية، سايلو ديالو من وكالة الأنباء الفرنسية نائبا للرئيس ، وإيدليت بيساو من قناة “أفريكا 24” في منصب الكاتب العام ، وأبدولاي تيام (إفريقيا رقم 1)، أمينا للمال.

   وقدم الرئيس المنتهية ولايته مراسل وكالة الأنباء الإسبانية ، خلال هذا الجمع، تقريرا لأنشطة الجمعية برسم سنة 2016-2017 ، أمام المشاركين الذين صادقوا أيضا على التقرير المالي للفترة ذاتها.

  كما تدارس أعضاء الجمعية ، خلال هذا الاجتماع، نقطا أخرى مدرجة على جدول الأعمال وتتعلق على وجه الخصوص بالإجراءات التي يتعين تطبيقها لتوطيد أواصر التعاون المهني بين ممثلي الصحافة الأجنبية بدكار وتعزيز التقارب مع وسائل الإعلام المحلية.

   وتعد جمعية الصحافة الأجنبية، التي تأسست سنة 1966 ، تجمعا للصحفيين الدوليين بدكار.

     وتضم الجمعية  التي تضطلع بمهمة الدفاع عن مصالح المراسلين الأجانب المقيمين في العاصمة السنغالية، حوالي خمسين عضوا نشطا يمثلون وسائل الإعلام الأجنبية المعتدمدة في دكار .  وتقدم خدمات لأعضائها كتنظيم الندوات الصحفية والمقابلات مع الفاعلين الرئيسيين في المجال الإعلامي بغرب إفريقيا ، كما توفر عبر موقعها على شبكة الانترنت المعلومات الضرورية ، وتعمل على سهيل الإجراءات بهدف الحصول على الاعتماد وبطاقة الصحافة السنغالية.

   كما تشكل جمعية الصحافة الأجنبية حلقة وصل بين الصحفيين غير السنغاليين بداكار ونظرائهم العاملين في مقاولات الإعلام السنغالية ’ وفضاء للالتقاء وتبادل الأفكار والرؤى بين الزملاء.

 

 

اقرأ أيضا

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.