آخر الأخبار
انتخاب وسيط المملكة عضوا بالمكتب المسير لجمعية أومبدسمانات دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي

انتخاب وسيط المملكة عضوا بالمكتب المسير لجمعية أومبدسمانات دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 - 19:36

 اسطنبول – تم اليوم الثلاثاء باسطنبول انتخاب رئيس مؤسسة وسيط المملكة السيد محمد بنعليلو عضوا بالمكتب المسير لجمعية أومبدسمانات الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي .

 وجاء انتخاب وسيط المملكة على هامش المؤتمر الثاني للأمبودسمان المنظم بإسطنبول  يومي 18 و 19 نونبر الجاري، وبمناسبة انعقاد الجمعية العامة لجمعية أمبودسمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الى جانب كل من مسؤولي تركيا وإيران وأذربيدجان و جيبوتي وباكستان والسودان من نفس الاختصاص .

   ويذكر أن المؤتمر، الذي عرف حضور أزيد من 200 مشارك يمثلون فضلا عن الدولة المضيفة 59 دولة  بين وسطاء وأومبدسمانات وممثلي مؤسسات الحكامة وحقوق الإنسان  ،ناقش عدة مواضيع من بينها الآليات الموجهة لعمل الإدارات ومبادئ الحكامة الجيدة، وأهمية اعتماد مبادئ المساواة والحياد وعدم الشطط في استعمال السلطة، وكذا الأدوار المستقبلية لمؤسسات الأمبودسمان من منظور هذه المبادئ والمسؤوليات المشتركة.

و استعرضت مداخلات المشاركين في المؤتمر طريقة اشتغال مؤسسات الامبودسمان في بلدانهم، مؤكدين على أهمية دور آليات ضمان الشفافية ومراقبة الإدارة، وتبني مبادئ الحكامة الجيدة في تعزيز مبادئ حقوق الإنسان والحق في الحصول على المعلومة.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية