انخفاض محسوس في درجات الحرارة مع أمطار وتساقطات ثلجية إلى غاية منتصف الأسبوع المقبل (مديرية الأرصاد الجوية الوطنية)

انخفاض محسوس في درجات الحرارة مع أمطار وتساقطات ثلجية إلى غاية منتصف الأسبوع المقبل (مديرية الأرصاد الجوية الوطنية)

الجمعة, 16 يناير, 2015 - 13:30

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تسجيل انخفاض محسوس في درجات الحرارة مع أمطار وتساقطات ثلجية إلى غاية منتصف الأسبوع المقبل.وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة يوم الجمعة، أن الحالة الجوية تعرف خلال هذه الأيام تغييرا نتيجة لوصول تيار شمالي غربي مصحوب بسحب ممطرة تهم شمال ووسط وشرق المملكة، مشيرة إلى أن هذه الأمطار ستكون مصحوبة بتساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والتي يتجاوز ارتفاعها 1300 متر وكذا الهضاب العليا لشرق البلاد.
وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يستمر الطقس الممطر من يوم الأحد وإلى غاية يوم الأربعاء المقبلين بشمال ووسط وشرق البلاد مع تساقطات ثلجية مرة أخرى فوق المرتفعات.
كما ستتميز الحالة الجوية، حسب توقعات المديرية ، بانخفاض محسوس في درجات الحرارة بشمال البلاد خاصة بمناطق الأطلسين الكبير والمتوسط ، والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الغربية، حيث سيتراوح هذا الانخفاض ما بين 5 و 8 درجات مقارنة مع المعدل الشهري العادي لهذه الفترة.

ومن المرتقب أن يستمر هذا الانخفاض إلى غاية منتصف الأسبوع القادم.

اقرأ أيضا

المغرب مستعد للمساهمة في شراكة “جوهرية” مع كوريا، في إطار الأجندة الافريقية (السيد بوريطة)

الأحد, 2 يونيو, 2024 في 12:41

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، أن المغرب مستعد وقادر على المساهمة في شراكة جوهرية وعملية مع كوريا، تندرج في اطار الأجندة الطموحة لافريقيا، مع ملاءمتها للاحتياجات والتحديات المحددة للبلدان الافريقية”.

ريال مدريد يحرز لقبه الـ 15 في دوري الأبطال بفوزه على دورتموند 2-0

السبت, 1 يونيو, 2024 في 22:29

فاز نادي ريال مدريد الاسباني بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تغلبه، مساء اليوم السبت بملعب ويمبلي بلندن، على بوروسيا دورتموند الالماني 2-0.

“صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”.. مشاركة أزيد من 700 متسابق من جميع أنحاء العالم

السبت, 1 يونيو, 2024 في 21:49

أكد منطمو التظاهرة الرياضية “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”، التي تُجرى يومي 1 و 2 يونيو بإقليم الحوز، أن دورة هذه السنة تشهد مشاركة أزيد من 700 متسابقا من عشاق الركض من 15 بلدا.