آخر الأخبار
انطلاق المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 2014 بتطوان

انطلاق المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 2014 بتطوان

الخميس, 10 أبريل, 2014 - 17:27

تطوان – انطلقت يوم الخميس بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 2014، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.
وعرف افتتاح التظاهرة تنظيم ثلاث منافسات بمشاركة فرسان ينتمون إلى مختلف الأندية المغربية صحبة خيول تتراوح أعمارها ما بين 4 و6 سنوات.
واحتل المراتب الثلاثة الأولى في المنافسة الأولى، جائزة “زوادا “، على التوالي عزيز عادل صحبة الفرس (بوريش زوادا) وهشام راضي صحبة الفرس (بيليندا دي سابليط) ومحمد بوعايش صحبة الفرس (بوشام زوادا).
وعادت المراتب الثلاثة الأولى في المنافسة الثانية، جائزة الجامعة الملكية المغربية للفروسية، لكل من رشيد بلمختار رفقة الفرس (فيرتووز دو طالما) وهشام راضي صحبة الفرس (فاسكو دي طالما) ومحمد بلعزيز ممتطيا الفرس (أزهر).
وتمكن كل من عزيز عادل صحبة الفرس (طامانار 2) ومحمد بوعيش رفقة الفرس (تيسير 2) وحسن الأزهر صحبة الفرس (تاغبالوت) من الفوز بالمراتب الثلاثة الأولى خلال المنافسة الثالثة، جائزة “المسيرة الخضراء”.
ومن المتوقع أن يتنافس الفرسان مساء اليوم في إطار هذه التظاهرة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، على ثلاث جوائز “جائزة مركز تربية الخيول للحرس الملكي” وجائزة “الحامية العسكرية لتطوان – شفشاون” وجائزة “بوكدور”.
وسيعرف هذا الموعد الرياضي السنوي، الذي يعتبر مناسبة للاحتفاء بالفرس لما يحققه من إنجازات على الصعيدين الوطني والدولي، منافسات عديدة لنيل 18 جائزة، على أن تتوج التظاهرة يوم الأحد المقبل بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اقرأ أيضا

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:19

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الثلاثاء بسان فرانسيسكو، مركز الابتكار التكنولوجي في الولايات المتحدة، مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”.

الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية مكنت من تحويل التحديات الى فرص (مدير)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:11

أكد مدير التعاون الدولي والتواصل والشراكات بوزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، زكريا فرحات، أن الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية المباشرة ، مكنت من تحويل التحديات الى فرص.

الدراجات الجبلية .. 32 متسابقا يدافعون عن الألوان الوطنية في البطولة الإفريقية الـ 16 ببوسكورة

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 13:39

سيدافع 32 دراجا، 13 منهم من العنصر النسوي، عن الألوان الوطنية خلال الدورة الـ 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يومي 11 و 12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، تحت شعار ” المغرب وإفريقيا كيان واحد”.