آخر الأخبار
انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى

الثلاثاء, 6 مايو, 2014 - 16:53

سطات – انطلقت اليوم الثلاثاء بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات فعاليات الدورة الخامسة لجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى والمؤتمر الوطني للرياضة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وقال أحمد نجم الدين، رئيس جامعة الحسن الأول، إن هذه الدورة ، المنظمة من طرف جمعية المغرب الرياضات للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات بتعاون مع جامعة الحسن الأول، تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ستعرف مشاركة حوالي 600 رياضي يمثلون 20 مدرسة ومعهد عالي من المغرب والخارج سيتبارون في مختلف المسابقات الفردية والجماعية.

وأضاف أن الدورة الخامسة ستتميز بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية كضيف شرف، وستكون ممثلة بطلبة من جامعة “أنديانا أونيفرسيتي”، الذين سيكونون مرفوقين بمؤطرين ومتخصصين أمريكيين في الرياضة، إلى جانب حضور جامعات أجنبية أخرى ، موضحا أن هذه التظاهرة الرياضية الجامعية ستقام فعالياتها بكل من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير والحي الجامعي والغولف الملكي الجامعي بسطات والمركب الرياضي بالمدينة .

وأوضح أنه، قبل انطلاق المنافسات الرياضية للدورة الخامسة لجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، سيتم يومي سادس وسابع ماي المقبل عقد أشغال الدورة الخامسة أيضا للمؤتمر الوطني للرياضة المنظمة من طرف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات تحت شعار “تدبير المهن الرياضية”حيث سيتم تقديم عدة محاضرات وعروض ستنصب على مختلف الأنواع الرياضية، إضافة إلى أوراش عمل وموائد مستديرة أيضا بمشاركة لاعبين وأبطال رياضيين سابقين ومؤطرين ومتخصصين مغاربة وأجانب.

حضر حفل الافتتاح عدة شخصيات من بينها على الخصوص والي جهة الشاوية ورديغة ،عامل إقليم سطات ، محمد مفكر .

اقرأ أيضا

إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية تحمل اللمسة المغربية (بلاغ)

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 21:07

تم الإعلان، اليوم الأربعاء بالرباط، عن إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية، تحمل اللمسة المغربية، وذلك تنفيذا لاتفاق سابق بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل وهذه الشركة الألمانية.

الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية” من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 19:48

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط، الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”.

تعزيز التعاون القضائي محور مباحثات السيد الداكي مع نائب وزير العدل الصيني

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 19:36

أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، حسن الداكي، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع نائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون القضائي وتبادل الخبرات بين المغرب والصين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية