آخر الأخبار
انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “أكبار” ببوجدور

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “أكبار” ببوجدور

الأحد, 3 نوفمبر, 2013 - 12:04

بوجدور- انطلقت اليوم السبت ببوجدور فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “أكبار” الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح مدير المهرجان، السيد محمد خيا، في تصريح للصحافة، أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية والرياضية، المنظمة على مدى خمسة أيام، تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى ال38 للمسيرة الخضراء المظفرة، تشكل فرصة سانحة للوفود الأجنبية، المشاركة في هذا المهرجان، للتعرف على المؤهلات الطبيعية والسياحية والثقافية والمنجزات والأوراش الكبرى التي تم إطلاقها بإقليم بوجدور.

وأشار السيد خيا إلى أن هذه التظاهرة ستساهم، بالإضافة إلى خلق حركية تجارية وسياحية وفضاء للترفيه على مستوى مدينة بوجدور، في إبراز الطاقات التي يزخر بها الإقليم في المجالات الثقافية والرياضية والفنية، وكذا إبراز ما يزخر به الإقليم من قدرات عالية في مجال الصناعة التقليدية.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، الذي حضره على الخصوص وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة مروان، ووالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، السيد خليل الدخيل، وعامل عمالة إقليم بوجدور، السيد العربي التويجر، والمنتخبون وشخصيات مدنية وعسكرية، بإيقاعات موسيقية نالت استحسان الجمهور.

كما تميز حفل الافتتاح، بالإضافة إلى العروض الموسيقية المحلية والوطنية التي تمثل مختلف جهات المملكة، بتقديم عروض موسيقية إفريقية لفرق قدمت من موريتانيا والسينغال والكونغو الديمقراطية ومالي والكامرون وغانا ونيجيريا وساحل العاج والكونغو والصومال.

وسيتضمن برنامج الدورة الخامسة لمهرجان بوجدور “أكبار” تنظيم عدد من الندوات الفكرية والسهرات الفنية والمسابقات الرياضية ومعارض للمخطوطات والفنون التشكيلية وإقامة فضاءات للتنشيط التربوي.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.