انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان ”السينما والهجرة” بأكادير

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان ”السينما والهجرة” بأكادير

الأربعاء, 6 نوفمبر, 2013 - 15:11

أكادير- انطلقت مساء يوم الثلاثاء بأكادير فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان “السنما والهجرة” بحضور ثلة من المخرجين والممثلين والمنتجين والفنانين المغاربة والأجانب.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الفنية، التي تنظمها جمعية المبادرة الثقافية بدعم من العديد من الشركاء من 5 إلى 9 نونبر الجاري، بعرض لشريط “حراكة بلوز” للمخرج الجزائري موسى حداد،وعرض شريط قصير بعنوان “لحظة ذكرى واعتراف” وفاءا لذكرى أربعة فنانين مغاربة رحلوا إلى دار البقاء خلال السنة الجارية، هم عبد القادر لطفي و محمد مجد و محمد بنبراهيم و حميدو بنمسعود، بالإضافة إلى تكريم الفنان بوجمعة راسورانس ابن ورزازات الذي سطع نجمه في إنجاز الديكور لعدد من الإنتاجات السينمائية العالمية.

وأكد رئيس جمعية المبادرة الثقافية السيد إدريس مبارك في كلمة بالمناسبة أن هذا المهرجان غدا على مر دوراته العشر يمثل فرصة لكل محترفي الفن السابع للتلاقي وتبادل الخبرات، مبرزا أهمية تيمة هذا الملتقى لكون موضوع الهجرة أصبح قضية تستأثر باهتمام جميع الفاعلين سواء الرسميين منهم أو غير الرسميين.

ومن جهته، اعتبر الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو أن تنظيم النسخة العاشرة لهذه التظاهرة يؤكد أن مهرجان أكادير وصل إلى درجة النضج و ربما حان الوقت ليحلق إلى آفاق أرحب وأوسع باعتباره تظاهرة أصبحت تمتلك توقيعها الخاص في المشهد السينمائي الوطني بل وحتى الدولي.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.