انطلاق معرض “أفيتو إكسبو” للسيارات المستعملة بالدار البيضاء

انطلاق معرض “أفيتو إكسبو” للسيارات المستعملة بالدار البيضاء

الجمعة, 9 يونيو, 2023 - 20:56

الدار البيضاء – أعطى زكرياء غسولي، مدير عام مجموعة “أفيتو” اليوم الجمعة بالدار البيضاء انطلاقة الدورة الأولى لمعرض السيارات المستعملة “أفيتو إكسبو”، وذلك بحضور عدد من الفاعلين في قطاعي التمويل والتأمين.

وتعد هذه الدورة، المنظمة من قبل مجموعة أفيتو، أن تشكل تظاهرة مرجعية للقطاع، وهي تضم الواجهتين الإلكترونيتين والرائدتين بالقطاع ممثلتين في منصتي Avito.ma وMoteur.ma، حيث تقترح للبيع أزيد من 450 سيارة من مختلف الأنواع، جزء منها معروض بعين المكان والجزء الآخر متوفر على المنصة الإلكترونية للمعرض مع إمكانية التبديل.

ويستقبل معرض “أفيتو إكسبو” 18 عارضا، ومن المرتقب أن يستقطب أزيد من 50.000 زائر خلال 10 أيام، موفرا بذلك فضاء ماديا ورقميا، مناسبا لعقد لقاءات، في مكان واحد، مع جميع فاعلي سلسلة بيع السيارات المستعملة.

ويعرف هذا الحدث مشاركة العديد من مهنيي السيارات المستعملة، ومن ضمنهم عينة من رواد هذا القطاع من قبيل رينيو، جلوبال أوكاز، أوطوكليك، ستيلانيس، فجرين أوطو، هيفرناج أوطو، وأوطو رضا، إلى جانب ممثلي مؤسسات التمويل والتأمين: بنك الصفاء، صوفاك، إكدوم وفيفا كار، وأولا إنرجي، الفاعل المرجعي بالقطاع الطاقي بإفريقيا.

وكدليل على نجاح هذا الحدث الكبير للسيارات المستعملة بالمغرب، أفادت الجهة المنظمة أن المنصة الإلكترونية الخاصة بهذا المعرض “Avito Expo” سجلت أزيد من 250.000 زيارة وحجز أزيد من 20.00 تذكرة مباشرة عليها.

وفي تصريح له بالمناسبة، أكد زكرياء غسولي، مدير عام مجموعة أفيتو أنه “في بضعة أيام، نجحت منصة Expo.avito في أن تصبح ثالث منصة للسيارات الأكثر زيارة بالمغرب، بعد منصتي َAvito.ma و Moteur.ma. وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على مدى رغبة المستعملين في الاستمتاع بتجربة مباشرة ورقمية تجمع كل مهنيي القطاع”.

وأضاف: “وردت علينا العديد من الطلبات من الخواص الراغبين في بيع سياراتهم. كما أنجزت فرقنا العديد من الفحوص والخبرات لعرض عدد من السيارات الخاصة للبيع، وبشكل خاص للمهنيين الراغبين في تعزيز أسطولهم من العربات. ويعد المعرض بإنجاز صفقات جيدة ومهمة وتلبية الطلب والإقبال المتزايد على السيارات المستعملة بالمغرب”.

وأشار إلى أن المعرض يستجيب للإقبال المتزايد على السيارات المستعملة ، حيث يقترح تشكيلة واسعة من السيارات الخاضعة للخبرة والمتوفرة على جميع الضمانات الضرورية، والتي تتناسب مع جميع الحاجيات والإمكانيات المادية للراغبين في اقتناءها، علاوة على إمكانية الاستفادة من عروض حصرية للتمويل والتأمين.

وأبرز أنه ستتاح للزوار فرصة المقارنة ما بين العروض والأثمنة المقترحة من طرف مختلف البائعين. وبذلك، سيكون بإمكانهم الظفر بأحسن الصفقات ومغادرة المعرض على متن سياراتهم الجديدة، مع إمكانية بيع سياراتهم القديمة بعين المكان.

من ناحية أخرى، يقترح المعرض فضاء للمؤتمرات حيث ستنظم به موائد مستديرة، تتطرق لمواضيع تتعلق بالسيارات المستعملة وطرق تمويل شراء السيارات، وفضاء للعرض سيحضره كبار الفاعلين بقطاع السيارات المستعملة.

ويأتي معرض السيارات المستعملة أفيتو إكسبو استجابة للطلب المهم والمتزايد على السيارات المستعملة، حيث أبرزت دراسة أنجزتها منصة Avito.ma مؤخرا، أن حوالي نصف الأشخاص المستجوبين (47%) عبروا عن رغبتهم في تبديل سياراتهم خلال الفصل الأول من هذه السنة، بسيارات أخرى مستعملة.

ومن خلال تنظيمها لهذه التظاهرة الكبرى، تكون مجموعة أفيتو قد عززت ريادتها لقطاع السيارات، لتؤكد بالملموس سعيها الدائم للتأقلم بشكل جيد وفعال مع التغيرات التي تطال سلوكات وعادات المستهلكين المغاربة بشكل عام.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.