آخر الأخبار
انطلاق منافسات الدورة الحادية عشرة لنيل كأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2014

انطلاق منافسات الدورة الحادية عشرة لنيل كأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2014

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 - 12:11

(من المبعوث الخاص للوكالة : إدريس الهاشمي العلوي )

طنجة – انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمسالك نادي الغولف الملكي بطنجة منافسات الدورة الحادية عشرة لنيل كأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2014 ، التي ستستمر الى غاية يوم السبت القادم.تعرف هذه الدورة مشاركة 150 لاعبا هاويا يمثلون 15 أندية من مختلف جهات المملكة ، وهي نادي الغولف الملكي دار السلام ونادي الغولف الملكي أنفا بالمحمدية ونادي الغولف الملكي بطنجة ونادي الغولف الملكي بمراكش ونادي الغولف الملكي بكابونيغرو ونادي الغولف الملكي لمكناس ونادي الغولف بالدار البيضاء (نادي الغولف النوراس) ونادي غرين تاون ونادي الغولف الملكي بالجديدة ونادي الغولف بالسعيدية ونادي الغولف الملكي ببن سليمان ونادي الغولف الملكي الجامعي بسطات ونادي الغولف الملكي بالقنيطرة ونادي الغولف لليكسوس بالعرائش ونادي الغولف الملكي باكادير (بطل الدورة السابقة).
وتتميز الدورة المنظمة في اطار الشراكة بين الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف و جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، بمشاركة ثلاثة اندية جديدة وهي نادي غرين تاون ونادي الغولف بالسعيدية ونادي الغولف لليكسوس بالعرائش.
ومن الناحية التقنية، تقام الأدوار الإقصائية لمسابقة كأس العرش في نسختها لسنة 2014 يومه الثلاثاء، وغدا الأربعاء في جولتين على طريقة جمع الضربات “ستروك بلاي”، فيما ستجرى منافسات دوري ربع النهاية ونصف النهاية على التوالي يومي الخميس و الجمعة على طريقة المواجهة المباشرة باحتساب النقاط حفرة حفرة “ماتش بلاي” ضمن أربع مجموعات وثمان أفراد، أما مباراة الترتيب فستجرى صباح يوم السبت المقبل.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أكد الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف السيد مصطفى الزين ، أنه بفضل التعاون المثمر بين الجامعة وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف ، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد فان ممارسة هذه الرياضة في المغرب تشهد تطورا كبيرا توج بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية لرياضيين مغاربة في البطولة العربية وبروز لاعبين مغاربة شباب موهوبين قادرين على رفع العلم الوطني عاليا في مختلف المحافل الرياضية .
وحرصت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف على الاحتفال بالذكرى المئوية لبداية ممارسة رياضة الغولف في المغرب، عبر تنظيم منافسات كاس العرش هذه السنة بمسالك الغولف بطنجة التي احتضنت عام 1914 أول منافسة في رياضة الغولف في شمال أفريقيا.
وأضاف السيد الزين ، الذي يشغل أيضا نائب الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف ، أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف تشجع الأندية المغربية على فتح مدارس للغولف لدعم ومواكبة اللاعبين الشباب وتوفير الشروط اللازمة لهم للارتقاء إلى مستوى الأسماء البارزة التي تؤثث فضاءات رياضة الغولف على الصعيد الدولي.
ومن جهته، أكد عميد فريق نادي الغولف الملكي لأكادير نورد الدين التهامي أن ممثلي عاصمة سوس حريصون على تحقيق نفس انجاز الدورة السابقة ، خاصة مع مشاركة ثلاثة فرق جديدة في هذه المنافسة التي تعد بالتشويق ، مضيفا انه “وعلى الرغم من صعوبة المهام نسبيا ، سيقدم النادي السوسي أفضل ما لديه لاحراز المراتب الاولى في منصة التتويج”.
ومن جهته ، أشار مدير نادي الغولف بالسعيدية زيدان بناني الى أن فريق النادي ، الذي يدخل غمار المنافسة لأول مرة في هذا المحفل الرياضي الوطني المميز ، يشارك بأربعة لاعبين من فئة الشباب بالإضافة إلى العديد من اللاعبين المحنكين مع الامل في احتلال المراتب الامامية ، مشيرا إلى أن نادي الغولف السعيدية ، الذي أنشئ عام 2009، يهدف إلى خلق منبت حقيقي للمساهمة في تطوير ممارسة الغولف في المنطقة الشرقية.
ويحمل نادي الغولف الملكي دار السلام ،الذي سبق وان احرز على سبعة القاب ، الرقم القياسي في التتويج بكأس العرش التي تعود اول دورة لها الى سنة 2004.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية