آخر الأخبار
انعقاد المنتدى الدولي الأول للإعلام يومي 20 و21 يونيو المقبل بواشنطن

انعقاد المنتدى الدولي الأول للإعلام يومي 20 و21 يونيو المقبل بواشنطن

الأربعاء, 26 فبراير, 2014 - 8:58

واشنطن – تنظم الشبكة المغربية الأمريكية بالولايات المتحدة المنتدى الدولي الأول لوسائل الإعلام يومي 20 و21 يونيو المقبل بواشنطن تحت شعار “أية توجهات لوسائل الإعلام التقليدية والشبكات الاجتماعية؟”.

وأبرز بلاغ للشبكة المغربية الأمريكية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن برنامج هذه التظاهرة، التي سيحضرها صحافيون بارزون من المغرب ومن الولايات المتحدة والخارج، يتوزع على ثلاث جلسات نقاش، ترصد الأولى الانتقال “من الإخبار إلى المشاركة : أي مستقبل للصحافة؟”، وتتطرق إلى دور الانترنت كوسيلة لنقل المعلومات وتأثيره على مستقبل الصحافة.

وتتناول الجلسة الثانية، التي تنعقد تحت عنوان “الصحافة الإلكترونية : الحريات الجديدة والقيود المستقبلية”، الدور “الجديد” للشبكات الاجتماعية والتحديات التي تفرضها على “الصحافة التقليدية”.

وأضاف المصدر ذاته أن الجلسة الثالثة ستسلط الضوء على مفهوم “الصحافي – المواطن والربيع العربي”، ودور هذا “الأخير في تغير إدراك المفاهيم وانفتاح الصحافة على “آفاق جديدة”.

كما أعلنت الشبكة المغربية الأمريكية أنها ستكرم، على هامش هذا المنتدى، العديد من الصحافيين المهنيين الذين يشتغلون بالولايات المتحدة وكندا والمغرب، بالنظر إلى “مسارهم وحس الواجب الذي أبدوه طيلة مشوارهم المهني”.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية