آخر الأخبار
انعقاد مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية

انعقاد مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية

الجمعة, 9 يونيو, 2023 - 22:11

الرباط – ترأس وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، اجتماع مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية الذي خصص لتقديم حصيلة الوكالة والمصادقة على حساباتها لسنة 2022 وكذا مناقشة برنامج عملها وميزانيتها لسنة 2023.

وذكر بلاغ لوزارة النقل واللوجيستيك، في بلاغ له اليوم الجمعة، أنه في بداية أشغال هذه الاجتماع، رحب رئيس مجلس الإدارة والأعضاء بغسان المشرفي الذي تم تعيينه مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وتقدموا له بخالص التهاني على الثقة المولوية السامية التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبهذه المناسبة، أكد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة تنفيذ مختلف الإجراءات والتدابير التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية اللوجيستيكية، لا سيما فيما يتعلق بإحداث المناطق اللوجيستيكية وتحسين السلاسل اللوجيستيكية وتحفيز بروز فاعلين لوجيستيكيين فعالين ومندمجين. كما دعا الوزير الوكالة للأخذ بعين الاعتبار التوجهات الحديثة والتحديات التي تفرضها التغيرات التي يعرفها العالم، خاصة من حيث التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي والانتقال الطاقي والبيئي وتوسع سوق التجارة الإلكترونية وكذا تغير أنماط الاستهلاك في الوسط الحضري.

وقد شكل هذا الاجتماع، بحسب المصدر ذاته، فرصة لعرض حصيلة الوكالة لسنة 2022، لاسيما فيما يخص تطوير مشاريع المناطق اللوجيستيكية، حيث تم تسجيل تقدم مهم لأشغال التهيئة الخاص بالشطر الأول لمشروع المنطقة اللوجيستيكية جنوب آيت ملول بجهة سوس ماسة.

وفيما يتعلق ببرنامج العمل لسنة 2023، ستقوم الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية باتخاذ الخطوات اللازمة المتعلقة بتعبئة العقار واستكمال الهيكلة التقنية والمالية لإعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة مشروع المنطقة اللوجيستيكية رأس الما بجهة فاس-مكناس، بالإضافة إلى العمل على استيفاء مختلف الإجراءات الإدارية والتقنية المتعلقة بمشروع المنطقة اللوجيستيكية بالقنيطرة، إلى جانب إعطاء الانطلاقة لأشغال مشروع المركز الطرقي بالحاجب.

وفيما يتعلق بدعم الفاعلين اللوجيستكيين، فمن المنتظر أن تصدر الوكالة نسخة ثانية جديدة من برنامج التأهيل اللوجيستيكي للمقاولات الصغرى والمتوسطة PME Logis وذلك بشراكة مع القطاع الخاص.

وأبرز البلاغ أنه لضمان استفادة أكبر عدد من المقاولات الصغيرة والمتوسطة من التحفيزات للإقدام على مبادرات التحول الرقمي والارتقاء بمستوى الخدمات والتكوين المستمر، سترفع الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية من قيمة مساهمتها في الميزانية المخصصة لهذه النسخة.

وفي نهاية هذا الاجتماع، قام المجلس بحصر حسابات الوكالة لسنة 2022 وصادق على خطة عملها وميزانيتها لسنة 2023.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الثلاثاء, 19 مارس, 2024 في 10:21

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الانخفاض.

المنتخب الوطني لكرة القدم .. ممتن للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية في الاهتمام بمواهب الخارج (إلياس بنصغير)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 22:10

عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وموناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

الطريق السيار بني ملال-فاس/مكناس .. إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:08

تم إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع الطريق السيار الذي يربط بين بني ملال وفاس ومكناس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية بمناطق وسط-شرق المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية