بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى

بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى

الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 16:46

الدار البيضاء – شكل موضوع استكشاف سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى محور لقاء جمع اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى السيدة سيلفي بايبو تيمون ، ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد محمد فكرات.

وبهذه المناسبة، أكدت السيدة بايبو تيمون ، التي تقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذا اللقاء ركز بالأساس على تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والمعلومات ، وبحث مختلف فرص الأعمال .

وأضافت أن الأمر يتعلق أيضا باستكشاف السبل الكفيلة بتشجيع المستثمرين المغاربة على الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى .

من جانبه ، قال السيد فكرات إن لقاء العمل هذا ، التي جرى خلاله التطرق لعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين، تناول علاقات التعاون الثنائية في المجالات الاقتصادية، مشيرا إلى أن جمهورية إفريقيا الوسطى ، كما هو الشأن بالنسبة للمغرب ، تزخر بإمكانات هائلة .

كما ذكر بوجود بنك مغربي بهذا البلد ، الأمر الذي سيساعد ، كما قال ، على بناء علاقات ثنائية أقوى ، داعيا في هذا الصدد إلى ضرورة السير قدما في تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين .

ويذكر أن المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى أبرما أمس الخميس بالرباط ثلاث اتفاقيات تعاون في مجالات تهم الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والصحة والسياحة .

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.