آخر الأخبار
برقية تعزية ومواساة من أمير المؤمنين إلى الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس إثر وفاة الشيخ أحمد التجاني إبراهيم نياس الخليفة العام للأسرة التجانية نياس بمدينة كولخ

برقية تعزية ومواساة من أمير المؤمنين إلى الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس إثر وفاة الشيخ أحمد التجاني إبراهيم نياس الخليفة العام للأسرة التجانية نياس بمدينة كولخ

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 - 16:10

الرباط – بعث أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى فضيلة الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس، إثر وفاة المرحوم الشيخ أحمد التجاني إبراهيم نياس، الخليفة العام للأسرة التجانية نياس بمدينة كولخ.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “وأمام هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه، نعرب لكم، ومن خلالكم، لكافة أهلكم وذويكم، ولسائر أتباع ومريدي الطريقة التجانية بالسنغال الشقيقة، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في رحيل شخصية صوفية بارزة كرست حياتها لخدمة الإسلام ونشر تعاليمه السمحة، ليس في بلدها فحسب، وإنما، أيضا، في غرب إفريقيا”.

وأضاف جلالة الملك “وإننا إذ نشاطركم مشاعركم إزاء هذا الرزء الفادح، سائلين الله العلي القدير أن يلهمكم جميعا جميل الصبر والسلوان، لنستحضر، بكل إجلال، ما كان يكنه الراحل الكبير لجلالتنا، أمير المؤمنين، من مشاعر التقدير والمحبة والوفاء، وما ظل يشده، طيب الله ثراه، إلى بلده الثاني، المغرب، من روابط روحية وصوفية صلبة، ومن حرص شديد على المساهمة في تعزيز الأواصر الأخوية والدينية المتميزة التي تربط بين الشعبين المغربي والسنغالي”.

وتضرع جلالة الملك إلى الله عز وجل أن يتقبل الراحل “بجزيل كرمه وإحسانه، ويجزيه الجزاء الأوفى عما قدم بين يدي ربه من جليل الأعمال ويلحقه، في جنات الخلد بمن أنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين”.

كما تضرع جلالة الملك إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ فضيلة الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس، ويديم عليه نعمة الصحة والعافية وطول العمر، وأن يلهمه كامل التوفيق والسداد في مواصلة إشعاع الرسالة الروحية الجليلة للطريقة التجانية القائمة على اتباع السنة النبوية الشريفة، وذلك سيرا على نهج أسلافه الأماثل.

 

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الثلاثاء, 19 مارس, 2024 في 10:21

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الانخفاض.

المنتخب الوطني لكرة القدم .. ممتن للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية في الاهتمام بمواهب الخارج (إلياس بنصغير)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 22:10

عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وموناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

الطريق السيار بني ملال-فاس/مكناس .. إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:08

تم إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع الطريق السيار الذي يربط بين بني ملال وفاس ومكناس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية بمناطق وسط-شرق المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية