برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري على إثر العمل الارهابي الذي استهدف عددا من مواطنيه في ليبيا

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري على إثر العمل الارهابي الذي استهدف عددا من مواطنيه في ليبيا

الثلاثاء, 17 فبراير, 2015 - 16:36

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة الى رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي على إثر العمل الارهابي الذي استهدف عددا من مواطنيه في ليبيا.

وجاء في هذه البرقية “فقد علمت بعميق التأثر وشديد الاستنكار بالنبأ المفجع للعمل الارهابي الدنيء، الذي اقترفته الايادي الاثمة ضد عدد من مواطني بلدكم الشقيق في ليبيا”

وأضاف جلالته “إن ادانتنا الشديدة لهذه الجريمة الوحشية الشنعاء، لا يعادلها إلا تضامننا القوي مع الشعب المصري الشقيق، ووقوفنا الدائم الى جانبه في هذا الظرف العصيب، مؤكدين انخراطنا الكامل في الجهود الدولية الرامية الى التصدي لقوى الشر والظلام، والعمل على اجتثاث جذور الارهاب المقيت، الذي ينبذه ديننا الاسلامي الحنيف وكافة الاديان والشرائع السماوية، الداعية الى الاخاء والتآلف بين الشعوب والحضارات في ظل القيم الانسانية السامية للتعايش والمحبة والسلم والحرية”.

وأعرب جلالته للرئيس المصري ومن خلاله لأسر الضحايا المكلومة من أقباط مصر، ولمجموع الشعب المصري الشقيق، عن أحر التعازي والمواساة، داعيا جلالته الله تعالى أن يشمل الضحايا الابرياء بواسع رحمته وغفرانه، ويلهمه وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يقي بلده الشقيق كل مكروه.

اقرأ أيضا

أكاديمية المملكة المغربية تحتفي بالأدب الإفريقي

الخميس, 16 مايو, 2024 في 19:43

تم أمس الأربعاء بالرباط تكريم الأدب الإفريقي الذي تمتد جذوره إلى ما قبل الحقبة الاستعمارية، خلال ندوة دولية حول تصنيف الكتاب الأفارقة نظمتها أكاديمية المملكة المغربية في إطار أنشطة كرسي الآداب والفنون الأفريقية.

الأنثروبولوجي عمر بوم يصدر “الرقاص الأخير” قصة ساعي بريد في جنوب المغرب

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:58

(أمل التازي) الرباط – يقدم المؤرخ الأنثروبولوجي المغربي عمر بوم، المقيم بالولايات المتحدة وعضو أكاديمية المملكة المغربية، يوم غد الجمعة، في إطار الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، اصداره الجديد بعنوان “الرقاص الأخير”، الذي يحكي قصة ساعي بريد في جنوب المغرب. في هذا المؤلف الصادر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، يرصد عمر بوم، في 24 فصلا، […]

الداخلة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:45

احتفت أسرة الأمن الوطني بالداخلة – وادي الذهب، اليوم الخميس، بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.