آخر الأخبار
برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الغابوني بمناسبة عيد العرش المجيد

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الغابوني بمناسبة عيد العرش المجيد

الجمعة, 29 يوليو, 2016 - 18:17

   الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الغابوني السيد علي بونغو أونديمبا، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاعتلاء جلالته عرش أسلافه الميامين.

  وأعرب السيد أونديمبا، في هذه البرقية، لجلالة الملك ولسائر أفراد الأسرة الملكية، عن أحر التهاني وأفضل المتمنيات بالصحة والازدهار وطول العمر.

  وجاء في البرقية “أغتنم الفرصة التي تخولها هذه الفترة الفريدة والروحية لنهاية رمضان شهر الصيام، لأتضرع لله تعالى أن يغمركم بواسع رحمته ويقويكم ويلهمكم في تحقيق العمل الجبار لتنمية المملكة، من أجل إسعاد الشعب المغربي الشقيق”.

  وأعرب الرئيس الغابوني، أيضا، عن ارتياحه لعلاقات التعاون والصداقة الممتازة التي تجمع “بلدينا الشقيقين منذ زمن قديم جدا، والتي تظل نموذجا مثاليا وسط الأمم”، مشيرا إلى أن زيارات العمل والصداقة فضلا عن “إقاماتنا المتعددة فوق التراب الغابوني والمغربي خولت، ليس فقط، تقوية منتظمة لروابطنا متعددة الأشكال، وإنما أيضا الارتقاء بها إلى مستوى دائما أعلى، لصالح أمتينا والشراكات التي نرغب في أن تكون متبادلة المنفعة لبلدينا”.

  ورحب السيد أونديمبا، بالخصوص، بتقاسم التجارب في مجالات التنمية البشرية المستدامة، التي انخرط فيها البلدان في يونيو 2015، إلى جانب خبرة المملكة في قطاعات متعددة كالمالية والنقل والتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، من بين ميادين أخرى مثمرة.

  

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية