آخر الأخبار
برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الهندي بمناسبة عيد العرش المجيد

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الهندي بمناسبة عيد العرش المجيد

الجمعة, 29 يوليو, 2016 - 20:35

 

 

الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الهندي براناب موخرجي، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

وأعرب السيد براناب موخرجي، في هذه البرقية، باسم الحكومة والشعب الهنديين وباسمه الخاص عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته بالصحة لجلالة الملك واطراد التقدم والازدهار للشعب المغربي.

وعبر الرئيس الهندي، بهذه المناسبة، عن ارتياحه للعلاقات الوثيقة التي تربط بلاده بالمغرب الذي شهد تطورا ملحوظا.

وأشاد السيد براناب موخرجي بالمساهمة الشخصية لصاحب الجلالة في تعزيز  التعاون بين الهند والمغرب، مؤكدا أن البلدين يتقاسمان وجهات النظر نفسها بخصوص العديد من القضايا الإقليمية والدولية، من بينها ضرورة إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وعبر الرئيس الهندي عن استعداده للعمل بتشاور مع جلالة الملك من أجل تعزيز الشراكة المثمرة بين الهند والمغرب أكثر، وكذا علاقات الصداقة بين الحكومتين والشعبين الهندي والمغربي.

كما اغتنم هذه المناسبة لتسليط الضوء على مشاركة جلالة الملك في أشغال القمة الثالثة لمنتدى الهند – إفريقيا التي انعقدت في أكتوبر الماضي بنيوديلهي، وكذا مشاركة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، في يناير الماضي،بنفس المدينة، في أشغال المؤتمر الرابع “الهند – إفريقيا” حول الهيدروكاربورات،”الذي أتاح لنا الفرصة للتركيز معا حول تعاوننا في هذا القطاع المهم الذي يحظى باهتمامنا المشترك”.

وأشارت البرقية إلى أن نائب الرئيس الهندي، حميد أنصاري، قام مؤخرا بزيارة رسمية للمغرب أجرى خلالها محادثات معمقة مع المسؤولين المغاربة حول تعزيز التعاون الثنائي.

 

 

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية