آخر الأخبار
برقية شكر وامتنان مرفوعة إلى جلالة الملك من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمناسبة اختتام فعاليات الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان

برقية شكر وامتنان مرفوعة إلى جلالة الملك من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمناسبة اختتام فعاليات الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان

الجمعة, 5 ديسمبر, 2014 - 15:20

الرباط – توصل الديوان الملكي ببرقية شكر وامتنان مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد إدريس اليزمي بمناسبة اختتام فعاليات الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان التي تم تنظيمها نهاية الأسبوع الماضي بمدينة مراكش.

وأعرب السيد إدريس اليزمي في هذه البرقية عن “خالص عبارات الشكر والامتنان” على الرعاية المولوية السامية التي أضفاها جلالة الملك محمد السادس على فعاليات المنتدى العالمي لحقوق الإنسان في دورته الثانية التي تم تنظيمها بمدينة مراكش من 27 إلى 30 نونبر من السنة الجارية بمشاركة أزيد من 7000 مشاركة ومشارك من مختلف بقاع العالم.
وأبرزت البرقية “الصدى الكبير” الذي كان للرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك للمنتدى لدى المشاركات والمشاركين ولدى مختلف المنظمات الدولية والجهوية والوطنية، “وذلك بما تضمنته من أفكار نيرة ومبادرات طموحة لخدمة قضايا حقوق الإنسان على الصعيد الدولي، وما أطلقته من مبادرات جريئة لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها على الصعيد الوطني بما فيها وضع المملكة لآليات المصادقة على البروتوكول الاختياري لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، وتطوير النقاش الوطني حول قضية الإعدام، والمصادقة على البروتوكول الاختياري الثالث المتعلق باتفاقية حقوق الطفل، وتنصيب آلية وطنية دستورية للمناصفة ومكافحة جميع أشكال التمييز في أقرب الآجال”.
ومما جاء في هذه البرقية ” أبقاكم الله يا مولاي ذخرا وملاذا لشعبكم الوفي وأقر عيني جلالتكم بولي العهد المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وأنبته نباتا حسنا، وشد عضدكم بشقيقكم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وحفظكم في سائر أفراد أسرتكم الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب”.

اقرأ أيضا

السيد بنسعيد يبرز بالمنامة جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 12:34

أبرز وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد ،اليوم الأربعاء، بالعاصمة البحرينية ،المنامة ، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في دعم القضية الفلسطينية.

المغرب من ضمن أفضل الدول في العالم حيث يمكن للفرنسيين الاستمتاع بتقاعد جيد خلال 2024 (لوفيغارو)

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 11:52

جرى اختيار المغرب ضمن قائمة مختصرة تضم 21 دولة حول العالم، صنفتها يومية “لوفيغارو” الفرنسية، كوجهات مثالية للفرنسيين للاستمتاع بتقاعد جيد.

مطار الرباط-سلا.. العربية للطيران تدشن قاعدة جوية جديدة

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 11:50

دشنت شركة العربية للطيران، اليوم الثلاثاء، قاعدة جوية جديدة بمطار الرباط-سلا، مع توسيع نطاق رحلاتها بإضافة وجهات جديدة، تتمثل على الخصوص في برشلونة وبازل وإسطنبول وبروكسل وباريس.