آخر الأخبار
برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك من رئيس مجلس المستشارين بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية 2015-2016

برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك من رئيس مجلس المستشارين بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية 2015-2016

الخميس, 11 فبراير, 2016 - 15:26

الرباط – توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش، وذلك بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية 2015-2016.

وأعرب السيد بن شماش في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء مجلس المستشارين، لجلالة الملك عن أسمى آيات التقدير مقرونة بأخلص عبارات الولاء والإخلاص.

ومما جاء في هذه البرقية “لقد تميزت هذه الدورة، يا مولاي، بخطاب جلالتكم التوجيهي السامي أمام ممثلي الأمة بتاريخ 9 أكتوبر 2015، والذي أكدت جلالتكم فيه، على المكانة الخاصة التي أعطاها دستور المملكة لمجلس المستشارين في البناء المؤسسي الوطني، وعلى غنى وتنوع تركيبته باعتباره يشكل فضاء للنقاش البناء، وللخبرة والرزانة والموضوعية”.

وأضافت البرقية أن أشغال مجلس المستشارين توجت خلال هذه الدورة ب”حصيلة متميزة في مجالات التشريع، ومراقبة العمل الحكومي، والدبلوماسية البرلمانية والانفتاح على المحيط الخارجي، وذلك بفضل جهود كل مكونات المجلس”.

وأوضح السيد بن شماش أن المجلس صادق في أجواء من التوافق الإيجابي والبناء على 24 نصا قانونيا ، وفي مقدمة هذه النصوص مشروعا القانونين التنظيمين المتعلقان بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والنظام الأساسي للقضاة.

وأبرز أن مجلس المستشارين واصل انخراطه الجدي في توطيد علاقات التعاون والتناسق والتكامل مع مختلف المؤسسات الدستورية تمنيعا للاختيار الديمقراطي والمشروع المجتمعي الحداثي والتنموي الذي يرعاه ويقوده جلالة الملك.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية