آخر الأخبار
برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك من رئيس مجلس النواب بمناسبة اختتام الدورة الاولى من السنة التشريعية الخامسة

برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك من رئيس مجلس النواب بمناسبة اختتام الدورة الاولى من السنة التشريعية الخامسة

الخميس, 11 فبراير, 2016 - 14:49

الرباط- توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، وذلك بمناسبة اختتام الدورة الاولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية (2011-2016).

وعبر السيد العلمي في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء مجلس النواب، عن أسمى عبارات الولاء والاخلاص وصادق التعلق والاجلال لجلالة الملك.

ومما جاء في البرقية ” إنها لفرصة سانحة يا مولاي لنستحضر جليل أعمالكم الخيرة وما تنجزونه لبلدكم وشعبكم من خطوات إصلاحية وثابة وما تحققونه من مشاريع كبرى في حقول الاقتصاد والاجتماع والثقافة والبيئة والتكنولوجيات الحديثة، وما تسهرون عليه من تقوية النسق المؤسساتي الوطني لتقوية انخراط بلادنا في خريطة البلدان الجديرة بالانتماء إلى عصر الحداثة والديمقراطية والتطور والمستقبل”.

وأضافت البرقية و”إننا ، في مجلس النواب، لنستحضر باستمرار توجيهاتكم المولوية السامية ، منصتين بعمق، مسترشدين بصدق، معبئين كي نرتقي إلى مستوى رهاناتكم يا مولاي، ومبادراتكم الجريئة الحكيمة في البناء والتنمية وفي مد الجسور من اجل تحقيق السلم العادي والأمن والاستقرار”.

وأكد السيد العلمي أن المجلس، وفي ظل التوجيهات السامية لجلالة الملك، عمل على إثراء الحصيلة التشريعية بالمزيد من النصوص سواء من حيث العدد أو النوعية ، خصوصا منها مشاريع القوانين التنظيمية، وذلك في إطار استكمال الورش المؤسساتي الدستوري للمملكة، كما واصل استثمار مختلف آليات الرقابة في إطار من التعاون والتوازن بين السلط.

وفي مجال العمل الدبلوماسي البرلماني، تضيف البرقية، حرص المجلس على مواصلة الجهود في الدفاع عن المصالح الوطنية العليا لبلادنا وفي مقدمتها خدمة قضية الوحدة الترابية للمملكة والانخراط الملتزم في الدفاع عن القضايا الدولية الانسانية العادلة.

وأكد السيد الطالبي العلمي، انه فضلا عن ذلك بذل مجلس النواب خلال هذه الدورة جهدا مثمرا في بناء البرلمان الإلكتروني والانفتاح على التكنولوجيات الحديثة والرفع من الأداء البرلماني والنجاعة في المردودية والتفاعل والتجاوب مع مختلف الشركاء والمكونات الوطنية ذات الاهتمام المشترك، وكذا اعادة بناء ذاكرة العمل البرلماني واستكمال أرشيف المؤسسة التشريعية.

اقرأ أيضا

وكالة بيت مال القدس الشريف ترعى البازار الأول للمنتجات اليدوية ل”ذوي الهمم” في القدس

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 21:33

احتضن مقر “الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة” في القدس، اليوم الثلاثاء، البازار الأول للمنتجات اليدوية لذوي الهمم تحت شعار “موهوبون بلا حدود”، برعاية من وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله.

السيد ميراوي: الوزارة تعمل مع مؤسسات من القطاعين العام والخاص على تعزيز الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 21:13

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الوزارة تعمل مع عدد من المؤسسات العمومية والقطاع الخاص على تعزيز الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية، من خلال توسعة الأحياء الجامعية الحالية وبناء أخرى جديدة وكذا إحداث إقامات طلابية بشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بهدف بلوغ 410 آلاف سرير، في أفق سنة 2030.

الصحراء.. مشاركة وازنة للمغرب في أشغال مؤتمر لجنة الـ24 بفنزويلا

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 21:12

يشارك وفد مغربي هام، يرأسه السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، في أشغال المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 لمنطقة الكاريبي، التي تنعقد في كاراكاس بفنزويلا ما بين 14 و16 ماي الجاري.