آخر الأخبار
برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك من الرئيس الأول لمحكمة النقض بمناسبة افتتاح السنة القضائية 2019

برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك من الرئيس الأول لمحكمة النقض بمناسبة افتتاح السنة القضائية 2019

الأربعاء, 20 فبراير, 2019 - 14:29

الرباط – توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السيد مصطفى فارس، وذلك بمناسبة افتتاح السنة القضائية 2019.

وأعرب السيد فارس في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة قضاة المملكة، لجلالة الملك، عن أسمى فروض الطاعة والولاء المقرون بالوفاء والإخلاص وأصدق آيات التبجيل وأبلغها، بمناسبة افتتاح السنة القضائية 2019 امتثالا وتنفيذا للإذن المولوي السامي وفق التقاليد المرعية بهذه المؤسسة العتيدة.

ومما جاء في هذه البرقية “إن خدام أعتابكم الشريفة الأوفياء يا مولاي، قضاة محكمة النقض وكل العاملين بها ليعاهدون جلالتكم المنيفة على السير وفق النهج المولوي القويم الذي رسمتم معالمه لإصلاح منظومة القضاء والعدل والرفع من شأنها لتحظى بثقة المواطن وتحقق له العدل وتصون له حقوقه وكرامته بحكم ما يدينون به من ولاء دائم وحرص قائم، مستحضرين على الدوام صدى درركم الغالية الموجهة لأسرة العدل والقضاء وما تولونه من رعاية خاصة لرجالاته حفاظا على هيبتهم ووقارهم، وما لذلك من أثر في حشد الهمم ورفع المعنويات والتحفيز على المزيد من البذل والعطاء ليتبوأ المكانة الرفيعة التي ترجونها له بين قضاء الأمم”.

ب/

اقرأ أيضا

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 0:01

جرى، اليوم الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، تنظيم لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا، على بعد 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تعرف إدراج هذا التخصص لأول مرة في تاريخها.

الرباط .. افتتاح معرض “خيط بخيط : استكشاف معاصر للزربية” لمصطفى فتاح

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:49

يحتضن رواق العرض لمؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 17 أبريل الجاري إلى 8 ماي المقبل، معرضا للفنان مصطفى مفتاح، تحت شعار “خيط بخيط : استكشاف حديث للزربية”.

منتدى أكاديمي مغربي اسباني لارساء شراكة في البحث والابتكار

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:29

التقى رؤساء الجامعات المغربية والإسبانية، اليوم الأربعاء بمدريد، في إطار المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين المملكتين، من أجل إرساء أسس شراكة جديدة تركز على البحث والابتكار.