آخر الأخبار
برلمانيون يستعرضون بستوكهولم الإصلاحات الرامية إلى النهوض بحقوق المرأة في المغرب

برلمانيون يستعرضون بستوكهولم الإصلاحات الرامية إلى النهوض بحقوق المرأة في المغرب

السبت, 26 أبريل, 2014 - 10:59

ستوكهولم- تم اليوم الجمعة بستوكهولم استعراض الإصلاحات التي يشهدها المغرب لتعزيز المساواة بين الجنسين وتحسين وضعية المرأة، وذلك في إطار لقاء دولي بالعاصمة السويدية حول تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، والذي اختتمت أشغاله ظهر اليوم الجمعة.

وقد مثل المغرب في هذا الاجتماع الذي استمر لثلاثة أيام، نزهة الصقلي عن حزب التقدم والاشتراكية، ويونس السكوري وبحسو عن حزب الأصالة والمعاصرة، وأعضاء من مجلس النواب.

وتم خلال مائدة مستديرة نظمت في إطار هذا اللقاء إبراز الجهود التي تبذلها المملكة لتعزيز حقوق المرأة ومكافحة التمييز والعنف ضدها.

وقد كانت هذه المائدة المستديرة، التي أدارتها السيدة الصقلي، مناسبة لاستعراض المستجدات التي حملها الدستور الجديد لسنة 2011 في مجال النهوض بحقوق المرأة وتعزيز مكانتها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما ذكرت النائبة بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا المجال وكذا الاهتمام الذي يوليه جلالته لقضية النهوض بوضعية المرأة.

وحضر هذا اللقاء الدولي، الذي نظمته وزارة الخارجية السويدية وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمنتدى البرلماني الأوروبي للسكان والتنمية، نحو 400 شخص، بينهم وزراء وبرلمانيون وفاعلون مدنيون من حوالي 100 دولة.

 

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية