برنامج الدعم الاجتماعي المباشر.. أحد الركائز الأساسية التي تؤسس للدولة الاجتماعية (رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات)

برنامج الدعم الاجتماعي المباشر.. أحد الركائز الأساسية التي تؤسس للدولة الاجتماعية (رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات)

الجمعة, 10 نوفمبر, 2023 - 11:34

الدار البيضاء – اعتبر عبد اللطيف معزوز رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، أمس الخميس بالدار البيضاء، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي سيتم الشروع في تنزيله متم السنة الحالية، يعد أحد الركائز الأساسية التي تندرج ضمن الأوراش الكبرى التي تؤسس للدولة الاجتماعية.

وأوضح السيد معزوز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا البرنامج يندرج في إطار مجموعة من الأوراش ذات الأثر الاجتماعي القوي التي تم اتخاذها بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من قبيل تعميم الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي الإجباري، والبرنامج الجديد للمساعدة في مجال السكن.

وحسب السيد معزوز فإن هذا البرنامج الجديد يمثل أيضا لبنة أخرى ستعمل لا محالة على صون وحفظ كرامة المواطنين من خلال دخل يعمل على تأمين متطلباتهم وسد احتياجاتهم.

وأضاف رئيس المجلس أن المغرب بذلك يكون بصدد ثورة في نظام المساعدة الاجتماعية تتجلى في هندسة حقيقية في البرامج الاجتماعية التي يتم إنجازها تحت قيادة جلالة الملك، موضحا أن هذه المساعدة الاجتماعية تتماشى مع التركيبة الأسرية للمجتمع المغربي.

وتابع أن ما يبرز أهمية برنامج الدعم الاجتماعي المباشر هي الميزانية المرصودة لتنزيله على مدى عدة سنوات وتتمثل في تخصيص 25 مليار درهم برسم سنة 2024 لتنتقل إلى 29 مليار درهم سنة 2026، مؤكدا أنه من شأن هذا البرنامج الرفع من القدرة الشرائية للمواطن الذي يؤثر إيجابا على الدورة الاقتصادية الوطنية.

اقرأ أيضا

البرلمان المغربي يشارك في الدورة ال 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

الخميس, 9 مايو, 2024 في 10:17

يشارك البرلمان المغربي بمجلسيه (النواب والمستشارين)، للمرة الثالثة على التوالي، في الدورة ال 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي ينظم بالرباط تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 19 ماي الجاري.

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية