آخر الأخبار
برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي للسجناء السابقين يعكس العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لهذه الفئة المجتمعية (مسؤول)

برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي للسجناء السابقين يعكس العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لهذه الفئة المجتمعية (مسؤول)

الجمعة, 3 يوليو, 2015 - 14:14

الدار البيضاء – قال منسق مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء السيد عز الدين بلماحي إن إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة السجناء السابقين، يشكل التفاتة سامية نبيلة إزاء هذه الفئة من المجتمع التي يحرص جلالته أشد الحرص على أن تعيش بكرامة من بعد تأهيلها داخل المجتمع والعيش في ظل احترام القانون.

وأضاف السيد بلماحي ، في تصريح صحفي بالمناسبة ، أن هذه المبادرة تروم ضمان اندماج مهني واجتماعي لفائدة النزلاء السابقين والحيلولة دون عودتهم للأفعال التي تقع تحت طائلة القانون ، مبرزا أن هذا البرنامج سيشمل عددا من مدن المملكة ويستهدف 317 شخصا من هذه الشريحة المجتمعية.

وأوضح إدماج السجناء المفرج عنهم يتم وفق صيغتين، هما الإدماج في مقاولة مواطنة تصاحب المؤسسة في تفعيل برنامج إعادة إدماج نزلاء السجون، أو بتوفير الإمكانيات لإحداث مشروع صغير أو نشاط مدر للدخل، مما يمكن النزيل من الاعتماد على قدراته الذاتية والتحول إلى مواطن يعيش في ظل القانون ويشارك بفعالية في تنمية البلاد.

وأكد السيد بلماحي أن المؤسسة جعلت من المؤسسات السجنية فضاءات للتهييئ وإعادة الادماج والمشاركة بفضل انخراط عدد من الشركاء وخاصة المقاولات المواطنة التي تثق في هذه المقاربة وتدعمها.

اقرأ أيضا

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

المدير العام لمنظمة العمل الدولية يبرز الإرادة السياسية “البناءة” للمغرب للنهوض بالدولة الاجتماعية

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:28

أبرز المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبر فوسون هونغبو، اليوم الأربعاء بالرباط، الإرادة السياسية “البناءة” للحكومة المغربية من أجل النهوض بالدولة الاجتماعية الكفيلة بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

دالاس.. تسليط الضوء على مؤهلات المغرب، القطب الاستراتيجي للاستثمار في إفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 16:30

تم إبراز مؤهلات المغرب باعتباره قطبا استراتيجيا للاستثمار في إفريقيا، خلال الحدث البارز “الاستثمار في المغرب”، الذي تم تنظيمه في دالاس في إطار الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية (6-9 ماي).

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية