برنامج “نوستالجيا- عاطفة الأمس” يحط الرحال بقصر البديع من 30 مارس إلى 3 أبريل المقبل

برنامج “نوستالجيا- عاطفة الأمس” يحط الرحال بقصر البديع من 30 مارس إلى 3 أبريل المقبل

الأربعاء, 27 مارس, 2024 - 17:10

الرباط – تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل خلال الفترة من 30 مارس الجاري إلى 3 أبريل المقبل بمراكش، محطة جديدة من البرنامج الثقافي “نوستالجيا – عاطفة الأمس” ستطل على تاريخ قصر البديع بمراكش عبر عروض فنية.

وذكرت الوزارة أن هذا البرنامج الذي يندرج في إطار التعريف بتاريخ المواقع الأثرية، يتضمن هذه المرة عروضا مسرحية وفنية تهدف للتعريف بالحضارات التي عمرت الموقع الأثري قصر البديع خلال القرون الماضية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا النشاط يأتي أيضا في إطار فعاليات “مراكش، عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024” المنظم بشراكة بين الوزارة ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومجلس جماعة مراكش، والذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يشار إلى أن فكرة عروض “نوستالجيا ـ عاطفة الأمس” على رد الاعتبار للمواقع التاريخية في المغرب، من خلال تمثيل تاريخي دقيق يحاكي الحضارات السابقة التي عمرت بها. وتهدف هذه المبادرة إلى تقريب المواطنين والزوار الأجانب من التعرف على تاريخ المواقع الأثرية للمملكة.

وكانت مراكش احتضنت في الفترة من 27 إلى 31 يناير الماضي، محطة من هذا البرنامج تم خلالها استكشاف تاريخ قصر الباهية.

ونظمت الدورة الأولى لبرنامج “نوستالجيا – عاطفة الأمس” في يوليوز 2023 بموقع شالة الأثري بالرباط، حيث شملت عروضا فنية تحاكي الحضارات التي عمرت بهذا الموقع خلال القرون الماضية.

اقرأ أيضا

البرلمان المغربي يشارك في الدورة ال 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

الخميس, 9 مايو, 2024 في 10:17

يشارك البرلمان المغربي بمجلسيه (النواب والمستشارين)، للمرة الثالثة على التوالي، في الدورة ال 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي ينظم بالرباط تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 19 ماي الجاري.

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية