آخر الأخبار
بلغاريا :فرض غرامة على 24 نائبا لعدم ارتداء الأقنعة الواقية في البرلمان

بلغاريا :فرض غرامة على 24 نائبا لعدم ارتداء الأقنعة الواقية في البرلمان

السبت, 4 يوليو, 2020 - 12:10

 صوفيا – فرض مفتشو الصحة في العاصمة البلغارية صوفيا غرامة على 24 عضوا بالبرلمان لعدم ارتداء أقنعة واقية  خلال اجتماع أعلى هيئة تشريعية.

وأكد بيان للبرلمان ،اليوم السبت ، ،أن “مفتشي الصحة فرضوا غرامة في حق  24 نائبا لعدم امتثالهم لتوجيهات صادرة عن وزارة الصحة تقضي بفرض ارتداء قناع طبي واقي لمكافحة انتشار وباء “كوفيد-19 ” .

وبحسب المصدر ذاته ، فقد جرت مشادة كلامية في قاعة البرلمان البلغاري في وقت سابق من هذا الأسبوع ، لأن بعض النواب كانوا في قاعة الجلسات بدون أقنعة واقية ،مما  اضطر رئيس البرلمان الرئيس تسفيتا كارايانشيفا إلى تذكير البرلمانيين بمرسوم وزارة الصحة ونصح الجميع بارتداء القناع الطبي.

وزار مفتشو وزارة الصحة جميع مكاتب الأحزاب التي خالف نوابها القانون والتوجيهات الصحية ،وفرضت على كل نائب معني غرامة قدرها 153 يورو.

وكانت وزارة الصحة البلغارية قد جددت ،يوم 22 من يونيو المنصرم، فرض ارتداء الأقنعة في الفضاءات المغلقة.

وفي وقت سابق ، تم كذلك تغريم رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف وفرض عليه أداء 153 يورو لانتهاكه متطلبات الحجر الصحي ،بعد أن ولج كنيسة بدون قناع.

اقرأ أيضا

القنيطرة .. “أكسا للخدمات المغرب” تفتتح مركزا جديدا

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 21:50

افتتحت شركة “أكسا للخدمات المغرب”، وهي مركز للخبرة في العلاقات مع الزبناء للفروع الفرنسية التابعة لمجموعة أكسا، اليوم الجمعة، رسميا مركزها الجديد في القنيطرة، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

مهرجان جذور: إبراز الروابط التاريخية بين الصويرة والدول الإيبيرية

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 19:47

أكد أساتذة جامعيون وباحثون مغاربة وأجانب، اليوم الجمعة بالصويرة، على عمق الروابط التاريخية والثقافية بين مدينة الرياح التي كانت تسمى سلفا “موكادور” والدول الإيبيرية، وذلك خلال ندوة دولية نُظمت في إطار فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “جذور”.

صرف دعم المشاريع الفنية برسم سنة 2024 سيتم حصرا في الحسابات البنكية التابعة للخزينة العامة للمملكة (وزارة)

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 16:20

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن صرف الدفعات المالية لمشاريع الفنية التي تم انتقاؤها برسم برنامج دعم مجالات المسرح والموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، والفنون التشكيلية والبصرية لسنة 2024، سيتم حصرا في الحسابات البنكية التابعة للخزينة العامة للمملكة.