آخر الأخبار
بنما عازمة على تطوير علاقات التعاون مع المغرب في مختلف المجالات (وزير خارجية بنما)

بنما عازمة على تطوير علاقات التعاون مع المغرب في مختلف المجالات (وزير خارجية بنما)

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 22:41

بنما – أكد وزير خارجية بنما فيرناندو نونيث فابريغا، يوم الخميس بالعاصمة بنما، أن بلاده بصدد فتح فصل جديد في علاقات التعاون مع المغرب تروم استكشاف وتطوير آفاق التعاون على مختلف الأصعدة.

وقال السيد فابريغا، خلال مباحثات بمقر وزارة الخارجية مع السفير المفوض فوق العادة للمغرب ببنما، مع الإقامة في كولومبيا، السيد نور الدين خليفة، “إننا بصدد فتح فصل جديد من العلاقات الثنائية”، معربا عن “استعداد بلاده لاستكشاف إمكانية تطوير علاقات التعاون الثنائية على مختلف الأصعدة، بما في ذلك وضع آلية للمشاورات السياسية، والتعاون الأفقي في إطار محور جنوب جنوب”.

وأضاف وزير الخارجية “إن بنما على استعداد للتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الحوار السياسي بين البلدين”.

وفي هذا الصدد، أعلن فابريغا عن عزمه زيارة الرباط خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير المقبل لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون، مبرزا أن “هناك اهتماما خاصا من أجل بلورة مشاريع تعاون في قطاعات الصناعات المينائية والبحرية والتجارة والسياحة والطاقات المتجددة”.

وأبرز أن “بنما تعتبر أن المغرب يشكل أرضية لوجستيكية وتجارية مهمة من أجل ولوج المنطقة الإفريقية وتنسيق مبادرات إقليمية ومتعددة الأطراف في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

اقرأ أيضا

كأس الـ”كاف” (الدور التمهيدي الثاني/إياب) .. نهضة بركان يبلغ دور المجموعات عقب فوزه على دادجي البينيني (5-0)

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:39

بلغ فريق نهضة بركان دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه “إف سي دادجي” البينيني، (5-0)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

الرباط .. التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم البحث والتطوير في مجال التحول الرقمي

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:25

جرى، اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة FRDISI، تهدف إلى دعم البحث والتطوير في المجال الرقمي.

القنيطرة .. “أكسا للخدمات المغرب” تفتتح مركزا جديدا

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 21:50

افتتحت شركة “أكسا للخدمات المغرب”، وهي مركز للخبرة في العلاقات مع الزبناء للفروع الفرنسية التابعة لمجموعة أكسا، اليوم الجمعة، رسميا مركزها الجديد في القنيطرة، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.