آخر الأخبار
بني ملال.. التوقيع على اتفاقية تروم حماية التراث الثقافي للجهة

بني ملال.. التوقيع على اتفاقية تروم حماية التراث الثقافي للجهة

الخميس, 1 فبراير, 2024 - 20:22

بني ملال – وقعت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال -خنيفرة، والمديرية الجهوية للثقافة، أمس الأربعاء، اتفاقية شراكة تروم حماية التراث الثقافي للجهة والنهوض به.

وتندرج الاتفاقية التي وقعها مدير اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، أحمد توفيق زينبي، والمدير الجهوي للثقافة، الطالب بويا ماء العينين العتيق، في إطار جهود الهيئتين الرامية إلى حماية التراث الثقافي لجهة بني ملال -خنيفرة.

وتقضي الوثيقة بتعهد الطرفين بتكثيف التعاون والتنسيق من خلال تنظيم أنشطة مشتركة حول المواضيع المتعلقة بالحقوق الثقافية، مع تبادل المعلومات والبيانات والخبرات والإصدارات والوثائق حول هذا الموضوع.

وأعرب الطرفان خلال حفل التوقيع، عن الرغبة في تفعيل بنود هذه الاتفاقية من أجل تعزيز العمل الثقافي وتوفير شروط حماية التراث المادي واللامادي للجهة وتثمينه والتعريف به.

كما تنص الاتفاقية على توحيد الجهود لضمان فعلية الحقوق الثقافية على المستوى الجهوي، عبر التركيز على جانب التكوين من كلا الجانبين.

حضر الحفل أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وأطر المديرية الجهوية للثقافة، وعدد من الفاعلين المعنيين بالشأن الثقافي.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.